وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة و"الفاو" تعقدان ورشة تشاورية لتحسين جودة الانتاج الزراعي

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 15:27 )
رام الله - معا - عقدت منظمة الأغذية العالمية ووزارة الزراعة، اليوم، ورشة عمل تشاوريه حول سبل تحسين جودة وسلامة الإنتاج الزراعي وفرص تسويقه داخلياً وخارجياً، والذي عقد في مقر الوزارة في رام الله.

وقد شارك في الورشة خبراء من منظمة الأغذية العالمية، وممثلين عن وزارة الزراعة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، وإتحاد الصناعات الغذائية، والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة.

وأشارت خبيرة الأغذية بيلار سانتا كلوما من منظمة الأغذية خلال هذه الورشة تأتي في إطار مشروع "حماية سبل المعيشة المستدامة وتمكين مجتمعات اللاجئين المعرضة للخطر في المناطق الريفية في غور الأردن"، والذي تنفذه منظمة الأغذية العالمية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومنظمات اليونسكو واليونيفم والأونروا، الذي يتم تمويله لمدة ثلاثة سنوات من صندوق الأمم المتحدة لحماية الأمن الإنساني في نيويورك.

وقد تناول المشاركون في ورشة العمل عدة مواضيع هامة مثل: تحليل الفرض السوقية للمنتج الزراعي الفلسطيني والتحديات التي تعترضه، ومقاييس الجودة والسلامة للمنتج الزراعي وفق المقاييس العالمية وآفاق تبنيها في فلسطين، إضافة إلى إمكانيات تعزيز دور وحصة صغار المنتجين في السوق المحلي.

وقد تم الإتفاق في نهاية الورشة على اهم ملامح الدعم الذي من الممكن أن تقدمه منظمة الأغذية والقطاع في هذا المجال.