وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماهر غنيم:اسرائيل شرعت ببناء 2275 وحدة استيطانية منذ انتهاء التجميد

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 17:58 )
رام الله-معا- كشف وزير شؤون الجدار والاستيطان ، المهندس مازن غنيم اليوم عن ان اسرائيل شرعت ببناء (2275) وحدة استيطانية منذ الإعلان عن انتهاء فترة تجميد الاستيطان، التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية يوم (26/9/2010).

واعلن غنيم في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الوزارة في مدينة رام الله، ان الإحصائيات لدى الوزارة تشير الى ان اسرائيل منذ العلان تجميد الاستيطان قامت ببناء 2257 وحدة استيطانية غالبيتها العظمى في القدس ومحيطها ، رغم ان المعدل السنوي كان أقل من 2000 وحدة استيطانية في العام الواحد.

وقال إن إسرائيل باشرت ببناء ست بؤر استيطانية منذ شهر أيلول الماضي، حيث وصلت عدد البؤر الاستيطانية قيد الانشاءالى 257 بؤرة استيطانية.
وأكد غنيم ان عمليات هدم منازل ومنشآت المواطنين الفلسطينيين زادت خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث وصلت الى هدم عشرين منشأة .

وأوضح ان اخطارات الهدم زادت ايضاً خلال الأيام الثلاثة الماضية الى 66 اخطاراً، ولتصل خلال الأشهر الثلاثة الماضية ( 266) اخطاراً، وكشف غنيم عن ازدياد واضح في اعتداءات المستوطنين على المواطنين، حيث اقام المستوطنون خلال فترة من 25-26/11 لست وعشرين حالة اعتداء.

وأكد ان الحكومة الفلسطينية عاقدة العزم على بناء كل ما تهدم ، في اطار سياسية الحكومة دعم صمود المواطنين، واشار الى ان الحكومة تطالب صناديق العربية والاسلامية في تخصيص دعم مالي لبناء ما تهدمه اسرائيل.

وطالب غنيم المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف الاعتداءات الاسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للمواطنين الفلسطينيين على الارض .
وأكد وجود سياسية اسرائيلية واضحة لتفريغ منطقة الاغوار وسكانهم عبر هدم المنشآت السكنية وطرد السكان خاصة ان منطقة الاغوار تشكل 30% من مساحة الضفة الغربية.

وتطرق المهندس غنيم في المؤتمر الصحفي الى اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين وقال خلال موسم قطف الزيتون تم استهداف 3200 دونم زيتون والحاق اضرار ب (62) الف شجرة زيتون اما بالحرق او القلع او التخريب والسرقة.
واكد ان التصعيد الاسرائيلي في عمليات الهدم هو غير مسبوق حيث ازدادت في الايام الأخيرة الاعتداءات على المواطنين وهدم المنازل وحتى المساجد في ظل صمت دولي غير مفهوم.