وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا تحتضن غدا الجولة الختامية من سباق السيارات

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 23:19 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- ستكون مدينة اريحا (اريحا عشرة الاف سنة) على موعد تاريخي عندما تحتضن الجولة الختامية لبطولة فلسطين لعام 2010، سباق السرعة، الذي اطلق علية سباق الوطنية موبايل، والذي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات، حيث سيشارك في هذه البطولة ولاول مرة على الاراضي الفلسطينية متسابقين اردنيين بسياراتهم الخاصة، وتعتبر هذه المشاركة علامة بارزة في عمق العلاقة ما بين الاردن وفلسطين وتعكس التوأمة بين الشعبين وعلى كافة الاصعدة.

ومن المتوقع أن تحظى هذه البطولة بحضور جماهيري واسع خاصة أن البطولة سيشارك بها أكثر من سبعين متسابقا ومن كلا الجنسين، وسيكون في مقدمة الحضور، مندوبا عن الرئيس ابو مازن، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات ومحافظ محافظة اريحا والاغوار، ووزيرة الساحة والاثار خلود ادعيبس، ورئيس بلدية اريحا والمهندس عامر البشير نائب الامير فيصل، وشخصيات سياسية واقتصادية اضافة للمؤسسات الراعية والداعمة لهذا الضيف من الرياضة.

السباق سيبدأ عند الساعة العاشرة من صباح الجمعة، من ساحة الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، بمشاركة سبعون متسابقا، من كافة ارجاء الوطن ومن كلا الجنسين، وسيشرف على السباق لجنة فنية وتحكيمية من الاردن وفلسطين، وسيقوم الدكتور صائب عريقات مندوبا عن الرئيس ابو مازن بإعطاء اشارة بدء السباق.

وأكد خالد قدورة رئيس الاتحاد بأن كافة الترتيبات الفنية واللوجستية قد تم انجازها حسب الخطة المعدة من قبل طاقم الاتحاد.

وبين قدورة بأن نادر عريقات عضو الاتحاد أشرف على كافة الترتيبات والتجهيزات داخل محافظة اريحا والاغوار والذي بدورة بذل كل طاقاته في سبيل انجاح العرس الوطني وتسهيل دخول الوفد الاردني، كما أن غسان صافي عضو الاتحاد هو من قام باعداد برنامج مليء باللقاءات والاجتماعات مع الوفد الاردني، فقام بترتيب لقاء مع محافظ محافظة رام الله والبيرة ومع وكيل وزارة الشباب والرياضة وبلدية رام الله والبيرة، وتنسيق زيارة لضريح الشهيد ياسر عرفات وزيارة ديوان الرئاسة.

واشار قدورة الى أن الفريق الاردني الذي سيشارك في البطولة يتكون من حسام مصطفى صالح، هادي فخري الخريسات، فراس احمد الزعبي، عامر موسى خورما،علاء فهد ترجلي، فراس عمر الناطور، جاد ابراهيم نباص، غسان ميخائيل، بلال سبيتان، عامر حسام الدين.

اما الفريق الفلسطيني النسوي سيتكون من المتسابقة مرح زحالقة، والمتسابقة بيتي سعادة، والمتسابقة نور داوود، والمتسابقة منى غاب، والمتسابقة ميسون الجيوسين والمتسابقة سونه عويضة.

اضفة لهؤلاء المتسابقين سيتكون الفريق الفلسطيني للرجال من 63 متسابقا.

وأكد قدورة بأن الفائزين الثلاثة من الفريق الفلسطيني سيشاركون في سباق العقبة خلال الشهر المقبل.

أما بخصوص آلية السباق فستكون على طريقة نظام الحواجز بمساحة كيلو متر حسب الخطة التي تم اعدادها من قبل طاقم اتحاد رياضة السيارات.

وحسب الخطة المعده فإن حفل التتويج سيتم اعداده مباشرة بعد انتهاء السباق.

وفي ساعات المساء سيحل الوفد الاردني ضيافا على مأدبة عشاء يقيمها الدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات وخلال مأدبة العشاء سيتم توزيع هدايا ودروع تذكارية.

والجدير ذكرة أن هذه البطولة انطلقت في بداية العام الحالي بعد أن تم تقسيمها على خمسة جولات حظيت برعاية الوطنية موبايل وتم اطلاق اسم الوطنية موبايل على جميع جولات السباق، حيث انطلقت الجولة الاولى في محافظة جنين، والثانية في محافظة نابلس،ثم محافظة رام الله، والرابعة في محافظة بيت لحم، لتختتم في محافظة اريحا والاغوار.

الدكتورة غنام تستقبل الوفد الأردني الرياضي
من جهة أخرى استقبلت الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة في مقر المحافظة صباح الخميس الوفد الأردني لرياضة السيارات وعلى رأسهم عامر البشير نائب الأمير فيصل رئيس هيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات للمشاركة في الجولة الختامية لبطولة فلسطين 2010 والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وبرعاية من الرئيس محمود عباس وذلك بحضور القائم بأعمال سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية احمد عناب ورئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات خالد قدورة.

حيث أكدت الدكتورة غنام على أن الرياضة والتعاون الرياضي ما هو إلا جزء بسيط من العلاقة التاريخية ما بين الشعبي الفلسطيني والأردني الممتدة منذ عشرات العقود، كما أشادت الدكتورة غنام بالدعم المميز الذي يقوم به الاتحاد الأردني للاتحاد الفلسطيني والاستفادة المهمة التي حصل ويحصل عليها الاتحاد الفلسطيني لتطوير الاتحاد والنهوض به إلى أعلى المستويات، كما تمنت الدكتورة غنام للوفد الضيف طيب الإقامة في الأراضي الفلسطينية كما هم في وطنهم.

من جانبه أشار البشير إلى أهمية زيارة لفلسطين وان هذه المشاركة تأتي ضمن اولى المشاركات للمتسابقين الاردنيين والذين يبلغون عشرة متسابقين مع سياراتهم الخاصة ، وان الاردن اخذت دوراً مميزاً وريادياً طوال الاربعين العام الماضية في رياضة السيارات والتي استضاف خلالها مرحلتين من بطولة العالم لرياضة السيارات ومن المزمع ان تقام الثلاثة خلال السنوات القادمة، واضاف البشير الى ان هناك تنسيق وتعاون متواصل مع الاتحاد الفلسطيني ليتبع هذه الزيارات زيارات لاحقة في المستقبل.

وفي نهاية القاء قدمت الدكتورة غنام درعاً تكريمياً للوفد الضيف تعبيراً على المحبة والشكر على هذه الزيارة الغالية.

ووجهة الدكتورة غنام دعوتها للوفد الاردني على مأدبة عشاء على شرف المهندس عامر البشير.

كما قام الوفد الاردني بزيارة لبلدية رام الله وبلدية البيرة وجولة ميدانية في احياء مدينة رام الله.

وسيختتم الوفد الاردني زيارته بعد ظهر السبت، حيث سيقوم الوفد بزيارة ضريح الشهيد ياسر عرفات وزيارة ديوان الرئاسة.