وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى نفحه يضربون عن الطعام غداً الجمعة احتجاجاً على علميات الاقتحام

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 23:24 )
غزة- معا - قال الأسرى في سجن نفحه الصحراوي للجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بأنهم سينفذون غدا ً الجمعة إضرابا عن الطعام ليوم واحد فقط كإضراب تحذيري احتجاجاً على عمليات الاقتحام والتفتيش المتكررة التي تنفذها إدارة السجن برفقه الوحدات الخاصة .

وأوضح رياض الأشقر المسئول الاعلامى باللجنة بان الوحدات الخاصة اقتحمت صباح اليوم قسمي 14،10 في السجن ، وقامت بإخراج الاسرى وتجميعهم فى قسم أخر ، وأجرت علمية تفتيش دقيقة للغرف وقلب محتوياتها رأسا على عقب ،وعثروا على جهاز اتصال فى إحدى الغرف يستخدمه الأسرى للاطمئنان على ذويهم فى ظل حرمانهم من الزيارات ، وقامت الإدارة بمصادرة الهاتف النقال .

وأضاف الأشقر بان احد ضباط السجن قام بالبحث فى الأرقام الموجودة على الهاتف ، وأجرى اتصالاً بشقيقه احد الأسرى الذين يستخدمون الهاتف وقام بمعاكستها ، حيث أجابت على الهاتف ظناً منها بان شقيقها الأسير هو الذى يتصل .

وتابع "وعندما وصل الخير إلى الأسرى فى نفحه اعلنوا الاستنفار وابلغوا إدارة السجن بمنع هذا الضابط من دخول الأقسام ،وان حياته فى خطر ، وأعلنوا عن نيتهم الإضراب عن الطعام ليوم واحد احتجاجا على هذه الممارسات من قبل إدارة السجون ، ولا زال السجن يشهد حالة من التوتر ".

ودانت اللجنة العليا للأسرى هذه الممارسات الاستفزازية من قبل إدارات السجون ، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة التدخل لحماية الاسرى ، وخاصة فى سجن نفحه الذين يستهدفون بشكل خاص.