وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد تدخل الديمقراطية-المقالة توقف قرار استدعاء الزق وتسمح للآغا بالسفر

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 14:17 )
غزة - معا - أكد محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية انتهاء موضوع استدعاء محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال لدى الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة، كما تم السماح للدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالسفر بعد منعه من مغادرة قطاع غزة.

وقال خلف في حديث لمراسل معا في غزة :"انه بعد تدخل الجبهة خلال اللقاء السياسي الذي عقد الثلاثاء الماضي مع رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية في مقر مجلس الوزراء، ابلغنا أمس من قبل الحكومة ان قرار استدعاء محمود الزق أوقف، كما وبإمكان الدكتور زكريا الأغا السفر خارج القطاع بعد منعة من المغادرة قرابة 4 شهور".

وأشارت الجبهة خلال اللقاء ان منع الأغا من حضور مؤتمرات ولقاءات خاصة باللاجئين يضر بالقضية خاصة انه رئيس دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا مغادرة الأغا القطاع بالأمس عبر معبر رفح باتجاه مصر.

وأوضح خلف تم طرح موضوع الحريات الديمقراطية والتعددية، ورفض الجبهة للتدخل في الحريات العامة سواء في وغزة والضفة.

ويذكر ان وفد من الجبهة الديمقراطية عقد الثلاثاء الماضي لقاء سياسيا مع إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة في مقر مجلس الوزراء، والذي ضم الوفد عضوي المكتب السياسي للجبهة صالح زيدان وعبد الحميد أبو جياب، وعضوي اللجنة المركزية محمود خلف وزياد جرغون، والذي كان يهدف للتباحث في موضوعات هامة أبرزها المصالحة الفلسطينية والمفاوضات.