وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلية كوريا لدى السلطة تحتفل بمرور 5 أعوام على تأسيس مكتبها

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 11:35 )
رام الله- معا- اقامت ممثلية جمهورية كوريا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية حفل استقبال في فندق جراند بارك في رام الله بمناسبة مرور 5 أعوام على تأسيس مكتبها في رام الله وعيدها الوطني.

وقد حضر حفل الاستقبال السفير مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية ورئيس جمعية الصداقة الكورية الفلسطينية ورئيس ديوان الرئاسة د.حسين الاعرج وعدد من اعضاء السلك البلوماسي المعتمدين لدى السلطة الوطنية وحشد من الشخصيات الوطنية والرسمية والاصدقاء.

وفي بداية الحفل عزف النشيدان الوطنيان الكوري والفلسطيني، وبعدها القى ممثل جمهورية كوريا السفير شنغنام بارك كلمة اشاد بالعلاقات الكورية الفلسطينية الجيدة والرغبة في تطويرها، مشددا على الاستمرار في تقديم الدعم المادي والسياسي للسلطة الوطنية، مستعرضا برامج المساعدات المقدمة للسلطة الوطنية من خلال مؤسسة التعاون الدولي الكورية (كويكا) من بناء مدارس صناعية حديثة، مراكز طبية للصحة الاولية، مختبرات الحاسوب في العديد من المدارس والجامعات الفلسطينية بالاضافة الى توفير برامج التدريب المختلفة في عدة مجالات في كوريا للعديد من الوزارات والمؤسسات المختلفة.

من جانبه هنأ السفير مجدي الخالدي كوريا حكومة وشعبا بهذه المناسبة، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية والاستمرار في تطويرها وتحسينها، وابدى اعجابا بتجرية كوريا الناجحة في العديد من المجالات الصناعية والتكنولوجية حيث اصبحت كوريا من كبرى الدول الصناعية المتقدمة.

وقد استعرض الخالدي ايضا الزيارة التاريخية الاولى لاول رئيس فلسطيني لكوريا من قبل الرئيس محمود عباس في اواخر شهر شباط الماضي، وشكر الخالدي الحكومة الكورية على دعمها المادي والسياسي.

وقد تخلل الحفل عرض للرقص والدبكة الشعبية الفلسطينية من قبل فرقة الرقص والدبكة الشعبي الفلسطيني "اصايل"، بالاضافة الى تقديم بعض من المأكولات الشعبية الكورية والاخرى.