وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الأمنية تختتم دورة أمنية لضباط المؤسسة الأمنية في اريحا

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 18:13 )
اريحا -معا- جرى في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم، اختتام دورة أمنية لخمسة وأربعين مشاركاً من ضباط الأجهزة الأمنية في محافظة أريحا، وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات تنظمها الأكاديمية مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، وشملت الدورة التي تلقاها المشاركون عدداً من المواضيع المهمة تستهدف صقل مهارات العاملين في المؤسسة الأمنية.

وحضر حفل الاختتام د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، والمقدم الركن عصام نبهان مدير غرفة العمليات المشتركة في محافظة أريحا، والرائد وسام عوضات قائد كتيبة الأمن الوطني، ود. أحمد الشوا القائم بأعمال مدير دائرة التدريب والتنمية ، وأ. سعيد تيتان رئيس قسم التعليم المستمر في دائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية، وعدد من موظفي الأكاديمية.

وفي حفل الاختتام نقل د. كمال سلامة تحيات اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية ورئاستها، وقال: "إن هذه الدورة التي تأتي في سياق عدة دورات نظمتها الأكاديمية بالتعاون مع التوجيه السياسي في عدة محافظات تهدف إلى صقل المهارات وتطويرها لدى العاملين في الأجهزة الأمنية، والأكاديمية بكل ما تحتويه من علوم وخبرات وإمكانات في خدمة المؤسسة الأمنية والعاملين فيه".

وأضاف إن الأكاديمية تعمل قدر المستطاع لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لعقد هذه الدورات لتحقق أهدافها، وأن دائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية تعمل على إعداد وتطوير المزيد من الدورات التدريبية الأمنية الهادفة لإيمان الأكاديمية بأهمية التدريب.

من ناحية أخرى شكر المقدم الركن عصام نبهان الأكاديمية على ما تقدمه من إمكانيات لعقد الدورات الأمنية التدريبية، وأضاف أن هذه الدورة تشكل مدخلا لدورات لاحقة.

وقال د. احمد الشوا أنه بالرغم من أن الدورة مضغوطة إلا أنها حققت أهدافها، آملا أن يستمر عقد هذه الدورات في المستقبل.

وكان الرائد محمود الخطيب احد المشاركين في الدورة قد أثنى على الجهود التي بذلتها الأكاديمية والعاملين فيها على تصميم وإعداد وإنجاح الدورة، معتبرا أنها أعطت فرصة للتعرف على الضباط الآخرين المشاركين في الدورة من مختلف الأجهزة الأمنية،

يذكر أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، حيث تم نهاية الحفل توزيع الشهادات على المشاركين.