وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد يستعيد هيبته بثلاثية في مرمى السمران

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 20:21 )
الخليل- معا- خالد القواسمي- بثلاثية للذكرى اعاد شباب الخليل هيبته بقوة بتغلبه على ضيفة فريق سمران طولكرم في الموقعة الكروية التي جرت احداثها على استاد الحسين بن علي ضمن الجولة الثامنة من دوري المحترفين الكروي بعد مباراة شهدت احتجاج لدى جماهير شباب الخليل بعد طرد نجمهم المحبوب ايمن الهندي الا ان لاعبي شباب الخليل تمكنوا في نهاية المطاف من اسعاد جماهيرهم بعزفهم سيمفونية تسيدتها الالحان الكروية في الشوط الاول بتسجيلهم هدفين لتكتمل المعزوفة في الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثالث.

احداث اللقاء:
أول ظهور حقيقي للشباب جاء عن طريق بينية نفذها ابراهيم السويركي لم يحسن شادي فرحان التعاطي معها بالشكل المطلوب وعلى مدار عشرون دقيقة أظهر شباب الخليل رتابة في بناء الهجمات عن طريق اختراق العمق الدفاعي للسمران واستغلاله باختراق الاطراف للوصول لمرمى فادي زقدح ومع تواصل الضغط الهجومي المكثف انذر الحكم لاعب المركز ثائر البنا للمخاشنة.

مع مطالبة سبعة الاف حنجرة داعمة للاعبي العميد انتفض الملعب عن بكرة ابية مع ركنية شادي فرحان التي استقبلت براسية من صمام أمان الخط الدفاعي حازم المحتسب ليودعها الشباك معلنا عن اول اهداف اللقاء وسط اجتياح جماهير كبير الهب المدرجات فرحا بهدف التقدم.

مباشرة بعد الهدف شهد المباراة اولى المحاولات الكرمية عن طريق معن جمال بتسديده مباشرة استقرت بين يدي الحارس محمد شبير ليمارس لاعبي المركز الدور في محاولة لتحقيق التعادل ونفذ لاعبوه ركنيتين متتاليتين دون ان يحدثا أي خطورة على مرمى شبير.

لم يعجب الحال لاعبي الشباب ليمتلك ركائز خط الوسط بقيادة ايمن الهندي والسويركي زمام الامور لتعود السيطرة الميدانية بجانبهم ما ارغم لاعبي المركز للتراجع للخطوط الخلفية لصد الهجمات المتوالية والتي اثمرت احداها في الدقيقة (33) عن تسجيل الهدف الثاني للابيض الشبابي من خلال كرة ولا اروع مررها المتحرك شادي فرحان خلف دافاعات المركز تناولها بسرعته الفائقة حسام زيادة ليضعها قوسية نصف طائرة لتعانق الشباك بهدف احترافي وبذكاء كروي خارق امتع نظرات عشاق الساحرة المستديرة لروعته وجماليته.

بعد الهدف الثاني اخذت المباراة تتجه نحو الخشونة ما أجبر الحكم على اظهار البطاقات الصفراء لكل من لاعبي الشباب حسام زيادة وبشار السيد وفايز عسيلة مع اشتداد الموقعة الكروية ضراوة عاد الحكم لاشهار البطاقة الحمراء في وجه نجم الوسط الشبابي ايمن الهندي ما اثار حفيظة الجماهير ما استدعى تدخل قوات حفظ النظام لاعادة الامور الى نصابها لتعود الجماهير لاجواء المباراة وسط نقص عددي في فريق الشباب ادى الى تراجع لاعبية في الدقائق المضافة من عمر الشوط الاول للمحافظة على تقدمهم بهدفين ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول .

الشوط الثاني:
في مطلع الحصة الثانية أجرى المدرب الكرمي تبديلا باشراكه خالد جمال بدلا من مصطفى جبارة هدف منه زيادة الفعالية الهجومية لفريقة واستغلال حالة النقص العددي للفريق الشبابي ونجح في مسعاه بتحقيق افضلية ميدانية على مجريات الشوط الثاني دون ان تكلل بملامسة للشباك الخليلية.

من هجمة ارتدادية للشباب نفذ بشار السيد ركنية باهته ليرد البديل الكرمي خالد جمال براسية رائعة افسدها محمد شبير وعلى غير مجريات الامور احتسب الحكم مباشرة للشباب انبرى لتنفيذها شادي فرحان استقبلها رائد فارس براسية خلفية شكلت خطورة واضحة قبل مجاورتها للقائم الكرمي الايمن .

ومع دخول المباراة الدقيقة (55) ومن كرة ثابته جانبية خارج حدود صندوق الجزاء نفذها شادي فرحان بحرفية فائقة خادعت حارس المرمى لتطبع القبلة البيضاء الشبابية الثالثة في شباك المرمى الكرمي.

بعد الهدف مارس خالد جمال دورا محوريا في اختراق دفاعات الشباب وكرر محاولاته للوصول للشباك وسدد بقويته كرة نموذجية ابعدها شبير عن منطقته ليعود براء ابو ليفة بكرة اخرى بعيدة المدى لاقت نفس المصير.

مع زيادة العبء على مدافعي شباب الخليل بتصديهم للهجمات الكرمية المتوالية اجرى المدرب علي بدران تبديلا لتعزيز الخط الخلفي باشراكة فارس العيدة بدلا من المهاجم علي عايش للمحافظة على النتيجة .

وفي غمرة الضغط المكثف للسمران نفذ معن جمال كرة ثابته استقرت بين يدي شبير ليجري المدرب الكرمي تبديلا باشراكه نمر واصف بدلا من براء ابو ليفة في محاولة لايجاد حلول تمكنه من تسجيل اهداف .

لتسجل الدقيقة (70) كرة قوية زاحفة بامضاء خالد جمال سيطر عليها الحارس بحنكته وخبرته خوفا من ارتدادها واستغلالها من جانب كتيبة المهاجمين الكرميين.

استغل مدرب الشباب بخبرته الاوراق المتبقية بحوزته وعمد الى اشراك عبيده ابو كف بدلا من شادي فرحان بعد نفاذ طاقته واشرك موسى ابو سردانه بدلا من بهاء نيروخ بعد بذله مجهود وفير في دفاعة ببسالة عن عرين فريقة وتمكنه من وضع حد لخطورة فادي سليم بملازمته لتحركاته انهكت قواه ما استدعى الامر لاراحته وتجديد الدماء في الخط الدفاعي على اثر تواصل الضغط الكرمي .

رد ا على تلك التغيرات اشرك الكرمييون السمر محمد المصري بدلا من مصعب عبد الجليل لعل وعسى ان يثمر الامر عن تسجيل اهداف ليعود خالد جمال للظهور بكرة زاحفة قوية من خارج الصندوق تمكن شبير من التصدي لها .

ليفرض الكرميين افضلية نسبية دون خطورة في مجمل الحصة الثانية وبرغم مواصلتهم التسديد على المرمى الشبابي لم يشفع لهم في تسجيل اهداف وجاءت نهاية محاولاتهم للتسجيل عن طريق فادي سليم بعد اضاعته لفرصة ذهبية لملامسة الشباك براسيته امام فوهة المرمى لكنها تخطت العارضة بقليل وانهى شباب الخليل مشوار الشوط الثاني بفرصتين لزيادة غلة الاهداف الاولى لعبيدة ابو كف بعد تخطيه المدافعين ومجابهته لحارس المرمى واسقاطه الكرة من فوقه لكنها جاورت القائم الايمن والفرصة الاخيرة جاءت للمدافع حازم المحتسب باستقباله ركنية السويركي لم يستغلها بالشكل الايجابي لتفقد مفعولها وليعلن الحكم عن نهاية المبارة بثلاثية لصالح شباب الخليل ليرتفع رصيده النقطي الى (12) نقطة فيما بقي سمرام طولكرم يراوحون المكان على سلم اللائحة.

حكم اللقاء: حسين حمدان بمعاونة احمد جبريل وحسن قطامش وفراس حسان رابعا وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.

بطاقات صفراء: ثائر البنا مركز طولكرم.
حسام زياده بشار السيد فايز عسيلة من شباب الخليل.
بطاقات حمراء: ايمن الهندي من شباب الخليل.