وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوطح : أفضل البقاء في خيمة الاعتصام على الخروج من مدينة القدس

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 26/11/2010 الساعة: 22:03 )
القدس -معا- أكد النائب محمد طوطح عضو المجلس التشريعي المهدد بالإبعاد أنه يفضل دوام المعاناة في خيمة الاعتصام بمدينة القدس المحتلة على العيش في منزل واسع ورفاهية بعيداً عن مدينته التي نشأ وترعرع فيها.

وأشار طوطح إلى أنه وأخواه النائب أحمد عطون والوزير خالد أبو عرفة يعتصمون في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر منذ خمسة أشهر وذلك لإثبات حقهم وحق المقدسيين في العيش بمدينتهم المقدسة ورفض القرار الجائر القاضي بإبعادهم خارج المدينة .

وأعرب طوطح خلال لقائه عدداً من المتضامنين الألمان عصر هذا اليوم عن أمله في أن يتحرك المجتمع الدولي ليضع حداً للانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم وبحق شعبهم الفلسطيني.

من جهته تمنى النائب عطون على المتضامنين الألمان أن يقوموا بنقل الصورة الحقيقية للأوضاع في الأراضي الفلسطينية إلى الحكومة الألمانية والشعب الألماني ومراسلة المؤسسات الحقوقية لوقف الجرائم المتواصلة من قبل الاحتلال بحق الإنسان والشجر والحجر والمقدسات.

من جهة أخرى قام باحث نرويجي بزيارة خيمة الاعتصام بعد عصر اليوم الجمعة، حيث التقى النواب المقدسيين، واطلع على أوضاع النواب وتساءل عن سبب وجود النواب داخل خيمة الاعتصام طوال هذه الفترة ، حيث أوضح له النائب طوطح أن قرار الإبعاد الصادر بحقهم هو قرار سياسي لا يستند إلى أي مسوغ قانوني وهو انتهاك واضح لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وأعرب الباحث النرويجي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وخاصة قضية النواب المقدسيين الذين هم حالة فريدة من معاناة هذا الشعب.