وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مأمون رجب يقود البيرة إلى الإنتصار على الترجي

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 13:23 )
الخليل- معا- غيث غيث- ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري المحترفين احتضن اليوم استاد الحسين بن علي مباراة ترجي واد النيص والبيرة التي انتهت لصالح البيرة بهدف مأمون رجب الذي رفع رصيد فريقه من النقاط الى 9 نقاط فيما تجمد رصيد واد النيص عند 13 نقطة وفيما يلي تفاصيل اللقاء.

بطاقة المباراة :
ترجي وادي النيص
لعب بـخطة 4-4-2 وكان في حراسة المرمى توفيق علي وأمامه سميح يوسف وغالب يوسف وعلى اليمين رياض نايف وعلى اليسار عيسى عدنان وفي الوسط من اليمين أمجد زياد وأحمد جمال وخضر يوسف و هرنان وفي المقدمة أشرف نعمان وجهاد صقر .
المدرب: عمر يوسف

مؤسسة البيرة
لعب بخطــة 4-5-1 وكان في حراسة المرمى يسري القاضي ومن أمامه أحمد عيدية وأنور صدقي وعلى يمينه مصطفى أبو كويك وعلى يساره رامي الرابي وفي الوسط من اليمن حمدان أبو عواد وساجد كراكرة ومأمون رجب و وليد فارس ومحمد جمال وفي المقدمة محمد نائل .
المدرب: حسن حسين

الشوط الأول :
بداية متكافئة من الفريقين، حيث جاءت أولى الفرص للبيرة في الدقيقة الخامسة عندما تلقى مأمون رجب كرة خارج الصندوق ليضيع فرصة التسجيل، ومن هجمة أخرى للترجي جاءت عندما إستلم جهاد صقر كرة وسدد من حافة المستطيل التي جانبت القائم ,وسنحت فرصة جميلة للترجي لخضر يوسف حينما سدد من قوس الجزاء ولكن فوق العارضة .

وفي الدقيقة التاسعة من تمريرة جميلة من البيرة مررها وليد فارس إلى محمد نائل من إنفراد تام داخل الصندوق مُضيعاً فرصة الهدف الأول ليتلقى البطاقة الصفراء بعد لمسه للكرة بيده، وفي الدقيقة 24 جاءت أخطر الفرص للترجي عندما رواغ أشرف نعمان المدافعين وسدد الكرة داخل منطقة العمليات ليبعدها الحارس يسري القاضي وتعود الكرة لخضر يوسف ليسدد كرة صــاروخية ولكن إعتلت العارضة .

في الدقيقة 29 تلقى لاعب الترجي أحمد جمال البطاقة الصفراء .
وفي الدقيقة 36 سنحت فرصة إفتتاح التسجيل للترجي من تمريرة من الميمنة من أشرف نعمان إلى زميله أمجد زيدان ليسدد تسديدة ليتقدم الحارس القاضي بإبعادها .

وفي الدقيقة 41 أرسل لاعب الترجي هرنان كرة من وسط الميدان ليستقبلها زيدان داخل المنطقة المحرمة ولكن لم يحسن التصرف معها , فيما أحتسب الحكم وقت بدل ضائع ثلاثة دقائق لم يستغله الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي للفريقين .

الشـــوط الثاني :
بعد بداية الشوط بثلاثة دقائق إكتشف الحكم الرابع مروان وزوز دخول لاعب الترجي فراس أبو مياله بديلاً عن جهاد صقر بدون أن يطلب من الحكم التبديل ليحصل أبو مياله على البطاقة الصفراء ويخرج لتتم عملية التبديل بالشكل الصحيح , وإستمرت المباراة بهدوء بدون أي تهديد للحارسين فيما حصل لاعب الترجي أشرف نعمان على البطاقة الصفراء بسبب التمثيل أمام قوس جزاء البيرة .

وفي الدقيقة 57 عاد اللاعب البديل للترجي فراس ابو مياله ليُعرقل اللاعب أبو عواد ليتلقى البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء ليلعب الترجي بعشرة لاعبين .

وفي الدقيقة 60 أستغل لاعب البيرة محمد نائل خطأ المدافع غالب يوسف وسدد كرة من الجهة اليسرى ولا أروع لتمر بمحاذاة القائم بقليل , وجاءت فرصة مرادفة للاعب الترجي عندما سدد أحمد جمال كرة قوية استطاع الحارس القاضي إلتقاطها.
وفي الدقيقة 71 حصل لاعب البيرة أبو عواد على البطاقة الصفراء بعد عرقلته لأمجد زياد، وفي الدقيقة التي تليها سنحت فرصة التسجيل بعد تسديدة نــارية من الجهة اليسرى على بُعد 30 ياردة لخضر يوسف لتمر بجوار القائم , ورد عليه وليد فارس من هجمة مرتدة وسدد تسديدة رائعة لتمر ايضاً بجوار القائم.

وفي الدقيقة 77 من ضربة ثابتة للترجي من خارج الصندوق تصدى لها أشرف نعمان ليسدد بين أحضان القاضي، وفي الدقيقة 80 دخل لاعب البيرة نبيل فالح مكان أبو عواد وأيضاً دخل لاعب الترجي عبد الله عثمان مكان هرنان.

وفي الدقيقة 88 جاء الفرج للبيرة عندما أرسل من منتصف ملعب الترجي وليد فارس كرة بينيه رائعة إلى مأمون رجب ليلتقط الكرة ويسدد وإرتطمت بالحارس لتعود إليه مرة أخرى مُسكنها الشباك معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة , وقبل نهاية المباراة بقليل دخل لاعب البيرة معروف بدلاً من صاحب الهدف ودخل أيضاً غسان فواقه مكان محمد نائل , ومن بعدها حاول لاعبو الترجي تعديل النتيجة من عدة هجمات ولكن لم ينجحوا بذلك لتنتهي المباراة بفوز مستحق للبيرة بهدف دون رد .

قاد اللقاء : نادي جمجوم على الساحة وعلى الاطراف إبراهيم الطويل وخلدون أبو قبيطه ورابعاً مروان وزوز .
راقبها : عبد الرؤوف أبو إسنينه .

الإنذارات :
ترجي وادي النيص
1. أحمد جمال البطاقة الصفراء .
2. فراس ابو ميالة بطاقتين صفراء ومن ثم الحمراء .
3. أشرف نعمان البطاقة الصفراء .

مؤسسة البيرة
1. محمد نائل البطاقة الصفراء
2. وليد فارس البطاقة الصفراء
3. ساجد كراكرة البطاقة الصفراء