وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الصداقة الفلسطينية الجزائرية تبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 11:23 )
القدس- معا- ضمن نشاطات جمعية "الاخوة والصداقة الفلسطينية الجزائرية" وتواصلها مع مؤسسات المجتمع المدني الجزائري, استقبل د. أحمد شنة رئيس أكاديمية المجتمع المدني الجزائري المهندس أسعد قادري مسؤول العلاقات الخارجية لجمعية الصداقة، وتم التباحث حول سبل التعاون بين المؤسستين وترسيخ وتقوية العلاقة وتعزيز روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين بمختلف النشاطات.

وقدم القادري للجزائريين في الاكاديمية ود. شنة شرحا حول أهداف الجمعية والنشاطات التي قامت بها في فلسطين والجزائر، مؤكدا أن الجمعية اخذت على عاتقها باحياء جميع المناسبات الوطنية الرسمية للجزائر على ارض فلسطين وفاءا للجزائر وما قدمته لفلسطين الوطن والشعب والقضية, وتم الاتفاق على برتوكول تعاون يتم ترتيبه لاحقا لتبادل الخبرات والتعاون في كافة المجالات ومنها الاعلامية والثقافية على وجه الخصوص.

كما تطرق القادري الى الاوضاع "الماساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من سياسة الاحتلال الاسرائيلي وخاصة في مدينة القدس.

بدوره أكد شنة رغبتة الشديدة في افتتاح مقر للأكاديمية في فلسطين من أجل تقديم خبراتها على أرض الواقع وتم الاتفاق بشكل رئيسي على تبادل الوفود الشبابية الفلسطينية في المستقبل.

وتم في هذا اللقاء تبادل الهدايا التذكارية التي تنم على عمق ومتانة العلاقة الفلسطينية الجزائرية وتواصلها.