وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

على شرف الأمين العام... مفوضية غزة تنظم تجمعا كشفيا

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 13:21 )
غزة- معا - ناهض زنون - نظمت مفوضية غزة الكشفية تجمعاً كشفياً مركزيا للمجموعات الاهلية التابعة لها بمقر مجموعة الكشافة العربية الارثوذكسية بغزة تحت عنوان ( مفوضية غزة تناقش .. تخطط .. تنفذ .. فتبدع ) وذلك على شرف القائد محمد الدهدار الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وبحضور القائد محمد الحسني رئيس مفوضية غزة والقادة اعضاء اللجنة الكشفية بغزة ممثلين بالقائد محمد الكحلوت رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام والقائد محمد ابو سماحة رئيس لجنة التدريب وكريم من قدامى الكشافين القائد نايف بدير، والقائد محمود المدهون، والقائد يوسف المدهون، والقائد زياد العسلي ومشاركة المجموعات الأهلية التابعة لمفوضية غزة، مجموعة الكشافة العربية الارثوذكسية، مجموعة فرسان غزة الكشفية، مجموعة كشافة السلام، مجموعة هلال فلسطين، مجموعة الوعد الكشفية، مجموعة ماريوسف الكشفية، مجموعة المحبة الكشفية، وقادة ومشاركين آخرين.

وبدأ التجمع بعرض كشفي موسيقي من المجموعات المشاركة تحت انغام المعزوفات الكشفية الرائعة والعروض التي أبرزتها مجموعة الكشافة العربية الارثوذكسية، كما أبدت مظاهر التقدم والرقي الكشفي التي تتميز به جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.

و بدأ اللقاء بالترحيب بالامين العام ورئيس مفوضية غزة والحضور والقاء كلمة القائد ماجد ترزي قائد مجموعة الكشافة العربية الارثوذكسية بغزة.

بعدها تحدث القائد محمد الحسني رئيس مفوضية غزة حيث وضح في كلمته أهمية توطيد العلاقات الكشفية بين المجموعات ومن ثم بين المفوضيات و العمل على استخدام وسائل جديدة لتطوير الآداء الكشفي في غزة.

من ثم تحدث لأمين عام الجمعية القائد محمد الدهدار حيث عبر عن سعادته الكبيره لوجوده بين أهله ومجموعاته الكشفية في غزة.

كما نقل تحيات جميع أعضاء اللجنة التنفيذية في رام الله للقادة و المنتسبين الملتحقين بالحركة الكشفية الفلسطينية وقال الدهدار في كلمته ان هذا الجمع الكريم يثبت للجميع بأن الكشافة الفلسطينية راسخة و موجودة في كل انحاء الوطن و نحن لا نتوقع بأن الكشافة الغزية ثابتة لا تتفرع و ان الكشافة الفلسطينية واحدة لا تتجزأ.

ووضح الامين العام ان جميعة الكشافة و المرشدات الفلسطينية ماضية في تأهيل الفرق و المجموعات التابعة للمفوضيات في الوطن و خارجه.

أما الشق البارز الذي تحدث عنه هو العمل على نشر الثقافة الكشفية الفلسطينية و التي تتزامن مع مرور مائة عام على تأسيس الكشافة الفلسطينية و التي تحمل عنوان (مئويتنا رمز وحدتنا ) و بهذا اختتمت الكلمات برفع المعنويات وعلو صوت الصيحات كما وعرضت لجنة العلاقات العامة و الاعلام بمفوضية غزة الكشفية ( القائد / محمد حسونة ) عرضاً توثيقياً رائعاً يتحدث عن فعاليات و نشاطات مفوضية غزة محلياً ووطنياً و عربياً وذلك خلال عام 2010 و كانت مدة العرض عشرون دقيقة تتخل بعض صور الإنجازات الرائعة التي نفذتها مفوضية غزة في الآونة الأخيرة.

ثم قام مفوض غزة الكشفي بتسليم درع الوفاء للأمين العام وتسليم درع آخر تقديراً لجهود مجموعة الكشافة العربية الارثوذكسية، ثم قام قادة المجموعات الكشفية التابعة لمفوضية غزة بتسليم دروع و هدايا كشفية تذكارية للقائد الأمين العام و تبادل جميع الحضور الصور التذكارية مع القائد الامين العام و اعضاء اللجنة الكشفية وقادة المجموعات الأهلية وجميع الفرق المشاركة.