وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجاح كبير لسباق الضاحية المدرسي بالخليل

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 13:15 )
الخليل - معا - حنان علقم- نظمت مديرية التربية والتعليم بالخليل بطولة سباق الضاحية، لمدارس الاناث التابعة للمديرية، وذلك بمشاركة عداءات المرحلتين الاساسية العليا والثانوية، على مسار بلغ ثلاثة كيلومترات ، قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل.

واعطت شارة انطلاق السباق مدريرة التربية والتعليم السيدة نسرين عمرو، التي اكدت على اهمية تواصل البطولات المدرسية للجنسين، منوهة الى أهمية توقيت السباق، الذي ياتي في خضم احتفالات الشعب الفلسطيني باعلان الاستقلال، واحياء ذكرى الراحل الكبير ياسر عرفات، واهمية المكان الذي يحتضن السباق قرب حاجز ترقوميا رمز السيادة الفلسطينية ، مطالبة الطالبات بالتنافس بكل روح رياضية، للمساهمة في تقدم الرياضة المدرسية للبنات.

وحضر انطلاق السباق الى جاني نسرين عمرو كل من رئيس قسم الادارات المدرسية ياسر صالح، ورئيس قسم التعليم العام اسماعيل عليان، ورئيس قسم الاشراف خالد النجار، والمشرفون عقل الجعافرة وحسن كرابلية واسماعيل الشوبكي، وعضو المجلس البلدي عبد الهادي قباجة، ومسؤولة النشاط الرياضي سلام الحرباوي.

وشهد السباق تنظيما جيدا بمشاركة عضوات اللجنة الرياضية للاناث نفوز ابو فنونة وهيام الحموري وحنان علقم وسهاد الرجبي وسحر البيطار، وبمساعدة المعلمين فادي قباجة وحسن قباجة وفايز نصار ومنذ البداية تنافست العداءتان ايناس ابو تركي ومنال غريب على قيادة السباق، رغم انهن من المرحلة الاساسية ، ووصلت ايناس اولى على المرحلتين، متبوعة بمنال، بما يؤكد امتلاكهن قدرات يجب الاعتناء بها.

وبعد تنافس رياضي حميمي، جاءت النتائج كما يلي:
المرحلة الثانوية :
1- انوار الرجبي / مدرسة المعارف .

2- ايمان ابو رعية / مدرسة ام سلمة .

3- خلود البرادعي / مدرسة الاخوة .

4- شهرة النتشة / مدرسة السيدة سارة .

5- نائلة الرجبي / مدرسة الاخوة .

6-سناء ابو اسنينة / مدرسة المعارف .

7- ندى الشويكي / مدرسة خديجة عابدين

8- مروة ابو اسنينة / مدرسة الاخوة .

9- أسيل دعنا / مدرسة الاخوة .

10- أنسام النتشة/ مدرسة السيدة سارة .

المرحلة الاساسية العليا :
1- ايناس ابو تركي / مدرسة وصايا الرسول .
2- منال غريب / مدرسة ام سلمة .
3- روان العجلوني / مدرسة المعارف
4- منار سدر / مدرسة سدر .
5- صفاء جابر / مدرسة المعالرف .
6- آلاء ابو حتة / مدرسة المعارف .
7- هديل الهشلمون / مدرسة علي غازي المحتسب
8- شهد الزعتري / مدرسة ياسين طه .
9 – عرين سيد احمد / مدرسة السيدة سارة .
10- صفاء دبابسة / مدرسة أم سلمة .

اما الترتيب العام فكان بالنسبة للمرحلة الثانوية كما يلي :
1- مدرسة الاخوة / 16 نقطة .
2- مدرسة السيدة سارة / 27 نقطة .
3- مدرسة المعارف / 32 نقطة .

وجاء الترتيب العام للمرحلة الاسايية العليا كما يلي :
1- مدرسة المعارف/ 14 نقطة .
2- مدرسة ياسين طه / 40 نقطة .
3- مدرسة ام سلمة / 50 نقطة ومدرسة سدر/ 50 نقطة ومدرسة رجب / 50 نقطة .

بعد ذلك القت عضو المجلس البلدي لترقوميا انتصار غريب كلمة حيت من خلالها المشاركات ، واثنت على التعاون بين المؤسسات التعليمية والبلديات ، لانجاح الفعاليات الرياضية، مهنئة البطلات الفائزات، ومتمنية تقدم الرياضة الفلسطينية ... فيما شكرت مدرية مدرسة ام سلمة نجاح الاشقر كل من ساهم في انجاح السباق من العاملين في مديرية التربية والتعليم ورجال الشرطة ورجال الهلال الاحمر وبلدية ترقوميا ، على تضافر جهود الجميع لانجاح هذا السباق الاول من نوعه في بلدة ترقوميا بعد سباق الذكور منذ اسبوعين .

وتوجه المنظمون بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح السباق ، وخاصة فادي قباجة وحسن قباجة وفايز نصار ، ومكتبة عالم الثقافة لصاحبها احمد العويوي على التبرع بالكؤوس والدروع وضيافة الطالبات ، والحاج جواد فطافطة لتبرعه بضيافة المعلمين والمعلمات ، ومديرة مدرسة ام سلمة نجاح الأشقر ومعلمات المدرسة لجهودهن في اخراج السباق بشكل لائق ، كما توجه المنظمون بالشكر لكل طالبات مدرسة ام سلمة لمشاركتهن في تشجيع البطلات خلال الحفل الختامي .