وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تطالب السلطة الفلسطينية بالذهاب إلى مجلس الأمن

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السلطة الفلسطينية اليوم السبت، بالذهاب إلى مجلس الأمن الدولي بمشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين بحدود 4 حزيران- يونيو وعاصمتها القدس، ذلك في حال تعطيل القرار بـ "الفيتو" الأمريكي أو أي فيتو آخر، مطالبة بفرض العقوبات على حكومة "إسرائيل" لإنهاء الاحتلال والوقف الكامل للاستيطان.

ودعت الجبهة الديمقراطية في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، السلطة الفلسطينية لوضع خطة اقتصادية ـ اجتماعية جديدة لاستيعاب اليد العاملة في بناء المستوطنات في الضفة الفلسطينية بقروض ومشاريع صغيرة ومتوسطة ومساكن شعبية، وتنفيذها خلال أشهر محدودة لوقف البناء الاستيطاني بيد فلسطينية.

وأشارت الديمقراطية ان السلطة الفلسطينية، مطالبة بتقديم مشروع قرار من الاتحاد الأوروبي للرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين ودخولها عضواً كاملاً مؤسسات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ومساندة دولة فلسطين للخلاص من استعمار الاستيطان والاحتلال تحت بند العقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى أن تنزل عند قرارات الشرعية الدولية.

ودعت الديمقراطية السلطة الفلسطينية الى إنضاج موقف الكتل الدولية الكبرى، كمجموعة عدم الانحياز، والقمة الإفريقية، ودول أمريكا الجنوبية، لإعلان الدولة الفلسطينية بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة، ودعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة الاعتراف بها، ومساعدتها للخلاص من الاحتلال واستعمار الاستيطان.

وفي نهاية البيان طالبت الديمقراطية السلطة الفلسطينية للانفتاح على المجتمع في الوطن والشتات على قاعدة حقوقه بالشراكة في القرار السياسي والاجتماعي.