وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "سواسية" يطالب بإقرار قوانين لحماية الشباب

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 14:43 )
غزه- معا- طالب مركز "سواسية" لحقوق الإنسان بحماية حقوق الشباب الفلسطيني وتوفير مشاريع عمل خاصة بهم والى تنظيم حملة ضغط واسعة لإقرار هذه القوانين.

جاء ذلك خلال لقاءً توعوياً نفذه مركز "سواسية" لحقوق الإنسان وبالتعاون مع جمعية مركز الشباب الفلسطيني بغزة حول "حقوق الشباب في التشريعات الفلسطينية "، وشدد المشاركين على الدور الإعلامي في إبراز المعاناة التي يمر بها عددا كبيرا من الشباب الذين لا يجدون حماية قانونية، داعين كافة المؤسسات المشاركة في اي حملة ضغط تنفذ بهذا الخصوص.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية مركز الشباب الفلسطيني ماجد الحلو إن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها الجمعية مستهدفة الخريجين وفئة الشباب بشكل عام.

ومن جانبه تحدث المحامي على الجرجاوي عن أهمية وجود قوانين تحمي حقوق الشباب، وعن دور المؤسسة التشريعية، مشددا على أن الانقسام يقف عقبة أمام إقرار تلك القوانين، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ حملة ضغط واسعة قائمة على أساس قانوني يشارك فيها الجميع من اجل إنهاء الانقسام وإقرار القوانين التي يحتاجها المجتمع ومنها قانون حماية الشباب، متحدثا عن العقبات التي تواجه الشباب وأهمها الوضع الاقتصادي وعدم توفير فرص عمل لهم بسبب الحصار والفقر.