وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة جذور تنظم يوما ترفيهيا لأطفال السكري في مستشفى المطلع

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 15:39 )
القدس- معا- نظمت مؤسسة "جذور" للإنماء الصحي والإجتماعي يوما ترفيهيا للأطفال المصابين بالامراض المزمنة وخاصة مرض السكري في مستشفى المطلع في القدس، وذلك إحتفالا بيوم السكري العالمي.

شارك في الحفل 150 شخصا منهم 60 طفلا مصابين بالسكري و9 اطفال مصابين بالسرطان ومقيمين بالمشفى، بالاضافة الى الاهل وطاقم من المستشفى.

وتضمن النشاط عرضا لشارع سمسم التثقيفي، مسابقات للاطفال، كما تم توزيع وجبة طعام مخصصة لاطفال السكري بالتنسيق مع المستشفى وهدية لكل طفل.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تقوم بها المؤسسة كما اوضحت شادن اسعد "منسقة دائرة التطوير المجتمعي والمشرفة على النشاط"، حيث اضافت: "ان المؤسسة تهدف دائما الى عمل نشاطات ترفيهية وتثقيفية للاطفال الذين يعانون من امراض مزمنة مثل السكري, وهذا النشاط تم بالتعاون مع مستشفى المطلع وخاصة قسم مرض السكري الذي يتابع هذة الحالات"، كما ابدى الاطفال واهاليهم سعادتهم بالنشاط الذي يخفف عنهم الالم والمعاناة.

اما احمد ابو حلاوة مدير قسم السكري في المستشفى فقد اكد ان الشراكة بين مستشفى المطلع ومؤسسة "جذور" هي شراكة فريدة من نوعها وتسعى لتقديم عناية شمولية لمريض السكري من فحص عيون وقدمين الى التغذيىة والتثقيف الصحي، واضاف: 12% من الشعب الفلسطيني مصاب بالنوع الثاني من مرض السكري و5% منهم هم من الاطفال، وهي فئة ليست بالقليلة وفي تزايد مستمر.

والجدير بالذكر ان مؤسسة "جذور" للانماء الصحي والاجتماعي هي مؤسسة أهلية فلسطينية مركزها القدس، تعمل لتحسين الصحة وتعزيزها كحق أساسي من حقوق الإنسان، وتسعى لتطوير صحة ورفاه الفرد والأسرة والمجتمع بناءً على المؤشرات والاحتياجات الوطنية، وذلك عن طريق بناء القدرات المؤسسية للمنظمات الصحية والاجتماعية وتمتين المنظمات المجتمعية والجماهيرية لزيادة قدرتها على التأثير في العوامل الاجتماعية المحددة للصحة.