وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية وكلية نماء توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي والمهني

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 16:45 )
غزة- معا- وقعت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وكلية نماء للتكنولوجيا مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي والمهني في مقر الكلية في جباليا.

ووقع المذكرة عن الاغاثة الطبية مديرها في محافظات غزة د. عائد ياغي والدكتور معين البرش عميد كلية نماء للتكنولوجيا بحضور الدكتور محمد أبو شومر مدير العيادات المتنقلة ومصطفي عابد مدير التأهيل ورائد خضر نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية ورئيس قسم الإعلان والأستاذة ناهد احمد النائب الأكاديمي.

وتقضي الاتفاقية بالتنسيق بين الطرفين بالتدريب على مقررات أكاديمية والاستفادة من تجهيزات طبية كما تنص على تدريب طلاب وطالبات من كلية نماء في مجالات المهن الطبية المتوفرة لدى الاغاثة الطبية والتاكيد على تبادل الخبرات المهنية بين الجانبين.

وقال الدكتور ياغي: إن الاتفاقية جاءت في اطار سياسة واستراتيجية الاغاثة للتعاون الاكاديمي مع المؤسسات التعليمية العالية بهدف رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الإغاثة الطبية وقعت الشهر الماضي اتفاقية تعاون مشابهة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وأشاد بالبرامج والخدمات التي تقدمها كلية نماء والتي تهدف لتخريج طلاب في مجالات مختلفة وخاصة المهن الصحية المساعدة، مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه قال د. البرش إن الاتفاقية ستساهم في الارتقاء بمستوى الطلبة سيما طلاب المهن الطبية واطلاعهم على طبيعة الخدمات المقدمة في مجال دراستهم.

وأكد أهمية الاتفاقية في مجال التواصل مع المؤسسات الاهلية الفاعلة في مجال خدمة المجتمع والمواطن.

وعلى الصعيد ذاته نظمت الإغاثة الطبية وجمعية بنك الدم المركزي يوما طبيا مجانيا وحملة للتبرع بالدم مع طلاب كلية نماء.

وقال مصطفي عابد مدير التأهيل إن اليوم الطبي شمل تنفيذ فحوصات كشف طبي وتقديم علاج وفحوصات مخبرية لعشرات الطلاب من الكلية.

وأضا: انه لوحظ من خلال الفحوصات المخبرية وجود حالات لفقر الدم وبعض الاعراض المرضية لدى الطلاب.

وفيما يتعلق بحملة التبرع بالدم شارك عشرات الطلاب في التبرع بالدم من خلال الحملة التي نظمتها جمعية الاغاثة بالتعاون مع ادارة الكلية امس.

وقال عابد إن الحملة ساهمت في توفير عشرات وحدات الدم للمرضى والمحتاجين بالتعاون مع بنك الدم المركزي موضحاً أن هده الأنشطة تهدف إلي توصيل رسائل ايجابية حول المفاهيم الصحية السليمة وكيفية التعامل مع المشاكل الصحية موكدا استمرار تقديم هده الخدمات والحملات للمواطنين.