وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج الأمم المتحدة للبيئة يطلق مغامرة فولفو للكشافة

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 16:22 )
نابلس -معا- أطلقت المنظمة الكشفية العالمية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) برنامجا تعليميا يكافئ الأنشطة البيئية و"صناع القرار في المستقبل" وهو ما أطلقت عليه اسم " مغامرة فولفو"، حيث يعمل هذا البرنامج على مكافأة عدد من المشاريع العملية التي يقوم بها الشباب من جميع أنحاء العالم من أجل حل المشاكل البيئية المحلية.

ويعتبر هذا البرنامج فرصة ذهبية للكشافة والمكتب الوطني للإحصاءات للحصول على مساعدة في إعداد وتقديم مشاريع بيئتهم ، حيث تلقى المشاريع المقدمة اعترافا دوليا من قبل المنظمات البيئية.

وبحسب الاعلان عن البرنامج فانه يشكل فرصة للمشاركين للتنافس والفوز بتبرعات مالية من أجل تنفيذ مشاريعهم وجعلهم جزءا من الشبكة الدولية التي تشارك بنشاط حل المشاكل البيئية فضلا عن المشاركة في مغامرة التي تتيح المجال للتعرف الى مشاركين جدد وتكوين صداقات من جميع أنحاء العالم بالاضافة الى تبادل الخبرات والأفكار.

وسيتمكن المشاركون أيضا من تحميل مواد تعليمية مجانية عبر صفحة مخصصة على موقع المنظمة الكشفية العالمية مستقاة من خبرة 10 سنوات في مجال خلق المنافسة والعمل مع الشباب من جميع أنحاء العالم.

من جهة أخرى فإن مغامرة فولفو متاحة للكشافة والطلاب الذين تتراوح اعمارهم بين 13 و 16 عاما وتكون المشاركة على شكل مجموعات تتكون كل منها من 2-5 وتشارك بشكل نشط في وضع وإدارة مشروع بيئي. وفي حال تم تسجيلهم والتحاقهم بالبرنامج فسيتسنى لهم تحميل المبادئ التوجيهية ، والاطلاع على آليات النشر وإدخال تفاصيل المشروع على الانترنت في موعد لا يتجاوز 31-1-2011.

هذا بالاضافة الى إطلاق مسابقة رسوم الكاريكاتير " الأرنب بوب" لمن هم دون سن 13 عاما حيث تكون المشاركة على شكل مجموعات تتكون كل منها من 3، ويكون بامكانهم تحميل استمارة الدخول عبر الموقع والبدء في ادخال الكاريكاتيرات الخاصة بهم، حيث سيتم نشر أفضل كاريكاتير للأرنب بوب على موقع المنظمة الكشفية العالمية وستم ايضا استضافة المجموعة الفائزة في السويد.

يذكر أن هذا الحدث هو أيضا وسيلة لجذب الاعتراف الدولي بمشاريع المشاركين.