وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يواصل برنامجه الديني مع النزلاء في مركز الإصلاح

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 18:48 )
نابلس -معا- تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة ... للنزلاء في مركز لإصلاح والتأهيل... الإرشاد والتوعية ... والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته، بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة حيث القى الشيخ نابغ درسا لنزلاء عن عدم الياس من رحمة الله تعالى وضرورة التعاطف والتراحم .

وقال:" ان الله تعالى يريد من الانسان أن لا يياس من رحمته، وأن لا ييأس من عفوه وغفرانه، حتى أن اليأس من رحمة الله يعد من الكبائر، بل لا بد له من أن يستنطق صفة العفو والرحمة لدى ربه، فهو الذي عفوه أكثر من غضبه، وهو الذي سبقت رحمته غضبه، وهو الغفور الرحيم . ولذلك فلا بد للانسان المؤمن حتى لو تجاوز الحدود المعقولة في الذنب، لا بد أن يفكر أن الله قد فتح التوبة بأوسع مما بين السماء والأرض".

واضاف الشيخ نابغ ينبغي للانسان أن يعيش الأمل بعفو الله ومغفرته ولكن لا بالمستوى الذي يستسلم فيه لأحلام العفو والرحمة بحيث يدفعه ذلك إلى استسهال المعصية كالكثيرين من الناس الذين يسوفون التوبة، ويستعجلون الذنب، ويقولون غداً نتوب .

وعن العلاقة بين المسلمين بعضهم مع بعض ، قال جاءت التشريعات واضحة بينة تقوي تلك العلاقة ، وتحرِّم كل ما يفسدها ويدنسها ، ومن تلك التشريعات الربانية في تقوية العلاقات بين المسلمين بعضهم مع بعض : وجوب التواد والتراحم والتعاطف بينهم . وان فوائد إظهار التعاطف مع المسلمين - إزالة الحواجز التي وُجدت من رواسب الجاهلية ، أو الاحتلال . وكذلك منفوائده نصرة المظلوم من المسلمين في كل مكان ، وإعانته بما يُستطاع ، قتالاً معه ضد الظالم المغتصب ، أو إعانته بالمال ، ومن عجز عن ذلك ، فلن يعجز عن دعاء لهم بالنصر والتثبيت والتأييد .