وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طبي يوناني يزور مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين في نابلس ويطلع على اوضاع المواطنين في المدينة

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 18:00 )
نابلس -معا- استقبل الاتحاد العام لعمال فلسطين في نابلس اليوم، وفداً يونانياً مؤلف من ثلاثة اطباء وممرضتين في مقره، حيث كان في استقبالهم كل من هشام المبيض رئيس نقابة العاملين بالصحة، وامجود الصلاج رئيس نقابة البتروكيماويات ومحمد السعدي رئيس نقابة الصناعات الغذائية والصناعة، ونصري كميل رئيس فرع اتحاد جنين، وياسر عطية رئيس نقابة الصناعات الغذائية في محافظة سلفيت، ومنير ذوقان رئيس نقابة النقل العام والمكانيك.

وتحدثت خولة النابلسي مديرة الشؤون الاجتماعية فى محافظة نابلس عن الاوضاع الاجتماعية بمنطقة نابلس والمحافظة وما تتعرض له من حصار اقتصادي واجتماعي.

وأضافت :"ان هناك ارتفاع ملحوظ في نسبة البطالة وازدياد الفقر وازدياد عدد الجرحى والشهداء والاسرى، وصعوبة الوصول الى القرى المحيطة بسبب الحواجز العسكرية والتضييق على عمل الجمعيات الخيرية".

وقام الوفد بزيارة غسان الشكعة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حيث قدم الشكعة للوفد شرحاً عن الاوضاع التي يمر بها اهالي نابلس والتدمير البينة التحتية ومقر وزارة الداخلية.

وزار الوفد مستشفى رفيديا للاطلاع على الخدمات التي يقدمها للمواطنين والمشاكل التي يعاني منها جراء الحصار المفروض على المدينة.

وقال فراستو رئيس الوفد اليوناني المكلف بالاطلاع عى وضع محافظة نابلس حيث ابدا الوفد تضامنه مع الشعب الفلسطيني مقدما تبرعات عينية وادوية ومواد طبيعة للشعب الفلسططيني .

وحيا حيدر ابراهيم واعضاء الاتحاد العام الوفد على الجهود التي قاموا بها، معبراً عن شكرة وامتنانة .