وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب الفلسطيني: لا استقرار في المنطقة دون الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 18:26 )
نابلس -معا- أكد حزب الشعب الفلسطيني، اليوم ان لا استقرار ولا سلام في المنطقة دون اعتراف المجتمع الدولي وفي مقدمتهم حكام اسرائيل بحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية وفي مقدمتها حق تقرير المصير وبناء دولته المستقلة.

وقال الحزب في بيان وصل معا نسخة منه: " ان العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا في غزة وعلى الشعب اللبناني، وارتكابه ابشع المجازر بحق المواطنين المدنيين وخاصة الاطفال منهم والنساء، وعدم دعوة مؤتمر روما لوقف فوري لاطلاق النار، شجع حكام تل ابيب على فهم الرسالة وكأنه ضوء اخضر لاستمرار عدوانهم على لبنان كما صرح بذلك وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون".

واستنكر الحزب الموقف الاميركي الذي منع اصدار بيان من مجلس الامن لادانة اسرائيل على قصفها مواقع المراقبين الدوليين التابعين للامم المتحدة في الجنوب اللبناني ، والذي اسفر عن مقتل اربعة عناصر منهم، الامر الذي يضعف أي دور الامم المتحدة في المستقبل.

وطالب الحزب كافة القوى المحبة للسلام بالوقوف صفاً واحداً للاحتجاج على تصدير السلاح المحرم دوليا الى اسرائيل من قبل الولايات المتحدة، مشيرا الى ان الجرائم التي ترتكب بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني ستظل وصمة عار في جبين الانسانية جمعاء.

وأكد الحزب على ان كافة الحلول الجزأية التي تسعى اليها الدبلوماسية الاميركية، هي حلول منقوصة وغير عملية ولن تقود الا لتأجيج الصراع ولو بعد حين، كما انها لن تحقق السلام والامن في المنطقة، مؤكداً على ضرورة اعادة التفكير بجدية لايجاد حلول جذرية وعادلة، عبر آلية مؤتمر دولي تشارك فيه مختلف القوى الاقليمية والدولية المؤثرة، لمعالجة جوهر القضايا وفي مقدمتها الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والعربية، ومحاولات الهيمنة الاميركية على المنطقة .