وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية تنظم يوم طبي مجاني بحي الشيخ سعد

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 12:15 )
القدس- معا- نظمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية يوم عمل طبي مجاني في منطقة حي الشيخ سعد بالتعاون مع جمعية حي الشيخ سعد الخيرية، ضمن مشروع خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي، بحضور الطبيبة النسائية سعد الحسيني ود. وفاء صباح أخصائية أطفال ود. عبدا لله أبو هلال طبيب عام.

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة المشروع القائم في المنطقة منذ 3 سنوات، حيث أن منطقة حي الشيخ تعد من المناطق المهمشة والتي لا يتوفر بها الخدمات الطبية الأساسية بالإضافة إلى صعوبة الوصول لهذه القرية، فقد قام طاقم العمل التابع لجمعية تنظيم الأسرة بفحص ما يقارب 100 مريض ما بين أطفال ونساء ورجال.

وتم توفير الأدوية المجانية للأهالي في المنطقة بالإضافة إلى توفير جلسات توعية في مواضيع الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والرجال بالمنطقة، وتم دعوة الأهالي في منطقة حي الشيخ سعد من قبل الأخصائيين الاجتماعيين والصحيين إلى التوجه لعيادة جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية في أبو ديس، حيث أن الخدمات والأدوية هناك تقدم بشكل مجاني بالإضافة إلى المشورة الصحية والقانونية للأزواج والأهالي بالمنطقة.

وأعرب الأهالي في حي الشيخ سعد وأعضاء جمعية حي الشيخ سعد الخيرية عن امتنانهم لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية لقيامها بمثل هذه الحملات المجانية والتي لا تعتبر الأولى من نوعها، وخاصة الخدمات الصحية والاجتماعية التي يقوم بها طاقم الجمعية خلال مشروعهم بالمنطقة لأكثر من 3 سنوات على التوالي.

ووعدت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية الأهالي باستمرار الحملات المجانية كفحص سرطان الثدي وعنق الرحم، وحملات التوعية والمشورة على الدوام وخاصة في المناطق "المهمشة" والتي تفتقر للخدمات الصحية الأساسية والمهمة.