وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقدت اللجنة الإقليمية للتنظيم والبناء جلستها الدورية في الخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 14:27 )
الخليل- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتنظيم والبناء في محافظة الخليل جلستها الدورية، حضرها كلا من، رشيد عوض رئيس اللجنة، وسكرتير اللجنة أروى أبو الهيجاء، والجهات ذات العلاقة.

وعرضت سكرتير اللجنة ثماني ملفات لمناقشتها ومنحت الموافقة على ثلاث رخص أبنية سكنية، ورخصة لمصنع بلاستيك، فيما تأجل البت في ملف واحد, ورفض الملفات الأخرى.

كذلك وافقت اللجنة على معاملة طابو وتوجيه خمسة إخطارات تنفيذية لمواطنين، وإيداع مخطط هيكلي الريف الغربي/ دورا للاعتراضات لمدة ستين يوماً، ورفعت معاملة مشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال إلى مجلس التنظيم الأعلى، لاستكمال إجراءات تصديقه حسب الأصول.

وفيما يتعلق بإقليمية رام الله فقد عقدت اللجنة الإقليمية للتنظيم والبناء جلستها في مقر المديرية بحضور رئيس اللجنة صفوان الحلبي وسكرتير اللجنة سونيا الزبيدي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (الصحة، العمل، نقابة المهندسين، سلطة جودة البيئة، التربية والتعليم، العمل، الدفاع المدني، الإقتصاد الوطني، التخطيط).

وعرضت سونيا ثلاثة وعشرون ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها، وناقشت اللجنة خلال الجلسة عشر رخص، فيما وافقت على منح ست رخص في كلاً من جفنا، رنتيس، يبرود، الطيبة، ديرإبزيع، عين يبرود ورفعت معاملتين في كل من جفنا وديرإبزيع إلى مجلس التنظيم الأعلى، كما تم طلب إحضار تعهد لرخصة حديقة في وإزالة المخالفات وتعديل المخططات لرخصة في ديرإبزيع.

ورفعت استئناف ومشروع إسكان في جفنا إلى مجلس التنظيم الأعلى، ووافقت على ثلاثة مخططات إفراز في كل من عطارة، بيرزيت، وديردبوان، وتم طلب تعديل إفراز في ديرإبزيع وجفنا، وأجلت البت في معاملة استئناف في رام الله، ومصنع في كفر نعمة، ومخالفة في عين عريك والموافقة على إزالة دوار سردا -البيرة وفيما يتعلق بالنسبة لمدخل البيرة الشمالي أكدت على ضرورة عمل مخطط تفصيلي وإحضار موافقة الجهات المختصة وإزالة الأجزاء الواقعة في الطريق، كما تم طلب تشكيل لجنة فنية لمحاجر في ديرجرير.