وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تفعيل نظام الحاسوب لأطفال روضة دار الأرقم للرياض الإسلامية بكفر قاسم

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 14:10 )
القدس- معا- التقى أولياء أمور الطلاب في روضىة دار الأرقم للرياض الإسلامية في كفر قاسم يوم امس السبت، طاقم قسم الحاسوب في الروضة، حيث التقوا وتعرفوا من خلالهم على الخطة السنوية للقسم، وعاينوا بأنفسهم البرامج الخاصة التي يستخدمها الأبناء.

وتم مؤخرا افتتاح قسم الحاسوب في روضة دار الأرقم، حيث يعتبر هذا القسم الفريد من نوعه في الوسط العربي، ويشتمل على عشرين محطة حواسيب فردية مجهزة بأحدث البرامج والتقنيات المدروسة والخاصة بجيل الطفولة المبكرة، وهذه البرامج هي نتاج بحوثات أكاديمية رائدة في المجال.

ويُشرِف على هذا القسم د. أحمد عامر المتخصص في مجال التعليم المحوسب للغات، والذي يهدف إلى دمج الحاسوب في البيئة التعليمية وبالذات في سن الطفولة المبكرة، حيث يُشَكِل الحاسوب عاملا حيويا في اكتساب المفاهيم والمهارات اللغوية الأساسية.

وأثبتت الأبحاث الأخيرة أن هذا الدور يزداد فاعلية في ترسيخ الأُسس اللغوية وبالذات في اكتساب لغة الأم واللغات الأجنبية، كما وتهدف الدورات إلى تطوير الوعي الصوتي الذي من خلاله يكتسب الطفل مئات بل آلاف الكلمات والمصطلحات، إضافة إلى تطوير التركيز والإصغاء وتحليل وتركيب الكلمات.

يتعلم الطلاب لقاءين أسبوعيا بإشراف معلمات متخصصات في هذا المجال، حيث يحظى كل طفل بعناية فردية خاصة، فكل طفل يجلس بمفرده أمام حاسوبه، وبالتالي فإن تقدمه يكون متناسبا لقدراته ومستواه الشخصي.