وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل خالية من منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 17:45 )
الخليل- معا- اعلنت محافظة الخليل اليوم الاحد خالية من منتجات المستوطنات، جاء ذلك خلال احتفال نظمته محافظة الخليل ومكتب وزارة الاقتصاد الوطني في مقر المحافظة برعاية محافظ الخليل كامل حميد.

حضر الاحتفال ممثلين عن جميع مكاتب الوزارات المختلفة للسلطة الوطنية والأجهزة الأمنية والفعاليات الاقتصادية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني.

وقال حميد إن قرار حظر ومكافحة منتجات المستوطنات قرار وطني اتخذته السلطة الوطنية الفلسطينية في سعيها لإقامة مؤسسات الدولة الفلسطينية العتيدة تمهيدا لإقامة الدولة الفلسطينية، وان الإعلان اليوم بان محافظة الخليل خالية من منتجات المستوطنات جاء استكمالا لعدة جهود لكنس منتجات المستوطنات من أسواق المحافظة والذي بدوره يساعد على التمكين الذاتي للصناعة الوطنية من خلال إزاحة منافس من وجهها.

وكذلك أشار محمد غازي الحرباوي رئيس ملتقى رجال الإعمال خلال كلمته ان كنس منتجات المستوطنات يؤدي إلى فسح المجال إمام الصناعة الوطنية التي تشكل 17% من الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتشغل 90 إلف عامل، من خلال استيعاب الأيدي العاملة وخفض نسبة البطالة.

وبدوره شكر شرف الدين مهنا في كلمته كل الذين ساهموا في هذه الحملة وعلى رأسهم محافظة الخليل والمكاتب الرسمية في المحافظة والأجهزة الأمنية.

وجاء الإعلان تتويجا للجهد المتواصل على مدار عام من مكافحة منتجات المستوطنات وضبطها وإتلافها قادته وزارة الاقتصاد الوطني والجهات الشريكة والمساندة في السلطة الوطنية الفلسطينية والفعاليات المحلية وفي هذا الشأن أفاد ماهر القيسي نائب مدير مكتب الاقتصاد الوطني بأنه تم خلال هذه الفترة القيام بأكثر من 711 جولة تفتيشية تم خلالها زيارة 4896 محل وضبط 272.220 طن من منتجات المستوطنات, وكذلك تم بالمشاركة مع حركة فتح بزيارة 74800 بيت و 13200 محل تجاري وذلك لتوعية المواطنين بضرر منتجات المستوطنات وتأثيرها على الاقتصاد الوطني من خلال توزيع كتيبات تعريف بها ونفذ هذه الحملة 848 متطوعا.

ونوه ماهر القيسي بأنه لا يعني إعلان المحافظة خالية من منتجات المستوطنات فتور الهمة في محاربتها ولكنه شحذ للهمة من خلال العمل المتواصل وزيادة اليقظة لمنع تسللها مرة أخرى بعد أن تم قطع دابرها.