وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية نابلس تعقد دراسة كشفية لقادة الفرق المدرسية

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 14:51 )
نابلس- معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم سحر عكوب، وبإشراف رئيسة قسم النشاطات الطلابية في المديرية سمر القدح، أقيمت في مدرسة لطفية الصيفي الثانوية للبنين دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة الفرق الكشفية المدرسية.

وقد أشارت عكوب إلى أهمية عقد الدراسات الكشفية لما فيها من فائدة تنعكس في الأساس على الطلبة المشاركين في النشاطات الكشفية، ودعت المتدربين إلى نقل كل ما تعلموه إلى طلبتهم "إذ يعزز هذا النشاط قيم الأمانة والانتماء وينمي الشعور الوطني للمنتسبين للحركة الكشفية".

وبدورها أكدت رئيسة قسم النشاطات "أن هذه الدراسة تهدف إلى رفع الكفاءة لدى القادة الجدد من المعلمين وبخاصة ما تحتويه من جلسات تدريبية نظرية وما فيها من مهارات عملية تساعد المعلم على إدارة شؤون فرقته الكشفية واستغلال الحصص المخصصة لممارسة النشاط الكشفي".

وتألفت هيئة التدريب من مشرف الكشافة في المديرية رائد دويكات قائدا للدراسة ومشرفة المرشدات منى عاشور والقادة معاوية إسماعيل قائدا للفرقة، ومحمد محسن، وراسم الشاعر .

وقد اشتمل برنامج الدراسة على موضوعات كشفية متنوعة منها: نشأة الحركة الكشفية ونظام الطلائع، وحياة الخلاء والرحلة الخلوية، واجتماع الفرقة بالاضافة إلى المشاريع الريادية البسيطة.

وتعد هذه الدراسة هي الثانية التي تعقدها المديرية هذا العام بعد الدراسة التي أقيمت للقائدات بهذا الشأن.