وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب فلسطين في لجنة صياغة دستور الاتحاد الدولي للصحافيين

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 17:52 )
انتخاب فلسطين في لجنة صياغة دستور الاتحاد الدولي للصحافيين
رام الله – معا- انتخبت فلسطين كعضو في لجنة الصياغة لدستور الاتحاد الدولي للصحافيين وكممثلة عن المجموعة العربية حيث سيتولى نقيب الصحافيين الفلسطينيين، د.عبد الناصر النجار، هذه المهمة في لجنة صياغة الدستور ، وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في العاصمة البلجيكية ، بروكسل.

وجرى خلال الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاثة ايام متتالية ، مناقشة اوضاع نقابة الصحافيين من خلال تقررين قدما للاجتماع، وسط الاشادة من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد، بالانجازات غير المسبوقة والجهود التي تبذلها الامانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين من اجل ترتيب اوضاعها والنهوض بالحالة الصحافية في الاراضي الفلسطينية بصفة عامة واوضاع الصحافيين بصفة خاصة.

واشاد رئيس اتحاد الصحافيين الدوليين، جيم بوملحة، بالتغييرات التي تحققت على مستوى نقابة الصحافيين الفلسطينيين، وعمل النقابة الحالية لتنظيم اوضاعها، ووضع اعضاء اللجنة التنفيذية بصورة زيارته الاخيرة للاراضي الفلسطينية وما شاهده من تغييرات جدية لتصويب وضع النقابة واصلاحها.
من جانبه دعا الامين العام للاتحاد، ايدين وايت، الى ضرورة تقديم كل الدعم الممكن لنقابة الصحافيين الفلسطينيين ، سيما بعد التغييرات الجذرية التي تحققت واعادة ترتيب اوضاعها.

واوضح ان نقابة الصحافيين الفلسطينيين اصبح ووضعها افضل مما كانت عليه في السابق الامر الذي يستحق الدعم من اجل مواصلة هذه الجهود في الاتجاه الصحيح.

واوصى المتحدثون الرئيسيون في الاجتماع، باهمية تقديم الدعم والمساعدات للنقابة الصحافيين الفلسطينيين في مجالات التدريب والاعلام والنوع الاجتماعي حيث وافقت اللجنة التنفيذية بالاجماع على هذه التوصيات على ان تقوم الامانة العامة للنقابة بتحديد احتياجاتها في هذا المجال.
واشار نقيب الصحافيين الفلسطينين، د.عبد الناصر النجار، الى ان انتخاب فلسطين في عضوية لجنة الصياغة للدستور الخاص بالاتحاد الدولي للصحافيين، يمثل تكريما لكل الصحافيين الفلسطينيين، ابطال الكلمة الحرة الذين يدافعون عن شعبهم ووطنهم ومهنتهم بكل طاقة ، موضحا ان هذا الانتخاب لفلسطين في لجنة الصياغة جاء بعد منافسة شديدة من قبل العديد من الدول الاجنبية الممثلة في الاتحاد الدولي للصحافيين .