وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إيران تعرض على الحريري مساعدة الجيش اللبناني

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 20:03 )
بيت لحم-معا- أعلن وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدي استعداد بلاده لمساعدة الجيش اللبناني وذلك خلال لقاء عقده اليوم مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في طهران كما افاد موقع التلفزيون الايراني الرسمي.

وقال وحيدي "لقد اعلنا عدة مرات ونعلن اليوم مجددا اننا نقف الى جانب الجيش اللبناني ونحن مستعدون للتعاون معه"، وقام وحيدي في خطوة رمزية بتقديم رشاش ايراني من نوع "توندار" للحريري. وبث التلفزيون الايراني صورا لهذا السلاح الذي قدم في علبة خشبية.

وذكرت وكالة الانباء الطلابية الايرانية ان الحريري رحب بالعرض الإيراني ودعا إلى تعاون أوثق بين وزارتى الدفاع فى البلدين.

والحريري الذي وصل السبت إلى طهران في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام أدلى بهذا التصريح بعد زيارته معرضاً مخصصاً لانجازات ايران في مجال الدفاع والتسلح.

وأشاد وحيدي أيضاً بدور الجيش اللبناني في مواجهة اسرائيل. وقال "لقد كنا فخورين عند رؤية اشتباكات الجيش اللبناني مع النظام الصهيوني لأننا لاحظنا أن هذا الجيش يمكنه الدفاع عن حقوق الامة اللبنانية".

ووصف الجيش والمقاومة في لبنان بانهما فرعان قويان في الدفاع عن بلدهما، مشيرا الى ان دول الاستعمار وخدمة لمصالحها تقدمت بوعود للجيش اللبناني لكنها لم تطبق ايا منها.

واشاد بصمود الحكومة والشعب في لبنان امام الاعداء، مؤكدا ان للبنان شعبا بامكانه الدفاع عن وطنه وحتى ولو كان امام عدو لدود مثل الكيان الاسرائيلي، مشيرا الى المقاومة المشرفة التي ابداها الجيش اللبناني امام العدو الصهيوني دفاعا عن حقوق شعبه