وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تدعو حماس للتوقيع على الورقة المصرية وانهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 19:30 )
الخليل-معا-طالبت حركة فتح نظيرتها حماس بتوقيع الورقة المصرية لانهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن.

وطالب المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي حماس باجراء مراجعة شاملة لسياساتها وعلاقاتها بشكل يكرس الوحدة الوطنية كنهج وأستراتيجية دائمة وعلى حماس أن تقف عند مسؤوليتها تجاه ما يحدث على الساحة الفلسطينية بانهاء حالة الانقسام والتوقيع على الورقة المصرية قبل فوات الاوان.

وقال القواسمي أن الوضع الفلسطيني لا يحتمل مزيدا من الشعارات أو السجال الاعلامي أو المناورات الحزبية الضيقة، أو ادعاءات ملٌها الشعب الفلسطيني حول الرغبات بانجاز المصالحة بينما يتم تكريس حالة الانقسام على الارض، أمام هجمة اسرائيلية استيطانية غير مسبوقة تستهدف الارض والانسان والمقدسات الفلسطينية.

واكد أن الثوابت الفلسطينية التي تتمسك بها القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس يتم صونها وحمايتها بالوحدة الوطنية أولا، وعدم استمرار حالة الانقسام الراهنة التي يستفيد منها الاحتلال الاسرائيلي لتمرير مشاريعه الاستيطانية.

وقال القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة لحركة فتح ،" ان من يدعو الى المحافظة على الثوابت العليا للشعب الفلسطيني عليه أن يعمل على تكريس الوحدة الوطنية، لا أن يستمر في نهج الانقسام بين شطري الوطن ، وعليه أن يكف عن رفع الملاحظات غير الجدية على الورقة المصرية، وأن يتوقف عن رفع شعار الوحدة الوطنية فقط عبر وسائل الاعلام والخطابات الرنانة بينما يقوم بتكريس حالة الانقسام."