وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو الهيجاء وابو غلمه يواصلان اضرابهما عن الطعام

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 23:23 )
رام الله-معا- حذر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان من تدهور الوضع الصحي للأسيرين جمال أبو الهيجاء وعاهد غلمه اللذين يخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الرابع على التوالي.

وذكر الخفش أن المحامي محمد عابدين تمكن من زيارة الشيخ جمال والرفيق عاهد في عزل الرمله وقد حملا المحامي رسائل عدة من أهمها أنهما قد قررا خوض هذه الإضراب وعدم الرجعة عنه إطلاقا حتى لو كلف الأمر ان نستشهد فالحياة بالعزل موت بطيء وقتل ممنهج.

وأفاد الأسيرين المعزولين أن إدارة السجن عرضت عليها نقلهما إلى عزل جلبوع وعلى استقدام خبراء بالعزل من اجل الجلوس معهما لتحسين بعض الظروف الحياتية الأمر الذي رفضه الأسيرين وأوصلوا لهم رسالة سنخرج من هذا العزل إما إلى القبر أو إلى السجون مع بقية الأسرى.

ونقل المحامي عابدين للمركز الحقوقي أحرار أن الإرهاق والتعب كان باديا على الأسيرين بشكل كبير وفي نفس الوقت لمس جديه كبيره لديها في الاستمرار بهذه المعركة التي اقسم فيها الأسيرين أنهما لن يتراجعا عنها مهما حدث.

من جهته ناشد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام بضرورة التدخل السريع والعاجل وعمل اكبر حملة تضامن مع الأسيرين المعزولين .

وأضاف الخفش أن المسؤولية الملقى على عاتقنا كبيرة وحقيقية فحياة القائدين في خطر ويجب وضع حد لمعاناتهما والحد من تدهور وضعهما الصحي

ويذكر ان الأسيرين الشيخ جمال أبو الهيجاء احد قادة معركة مخيم جنين والأسير عاهد ابو غلمه المسئول عن عملية زئيفي مضربان عن الطعام من يوم الخميس 25 /11 من اجل إخراجهما من العزل والسماح لهما برؤية ذويهم وهي مطالب مشروعه كفلتها القوانين والأعراف الدولية