وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية قباطية تشارك الجامعة العربية الأمريكية فعاليتها الثقافي

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 11:31 )
جنين- معا- شاركت مديرية التربية والتعليم فرع قباطية، في فعاليات الجامعة العربية الأمريكية الثقافية يوم أمس الاحد، حيث حضرها فواز عبد الحي القائم بأعمال مدير التربية والتعليم حفل افتتاح معرض الكتاب الذي افتتحته سهام البرغوثي وزيرة الثقافة الفلسطينية في الجامعة.

شكرت البرغوثي في كلمة الافتتاح القائمين على المعرض، والمنظمين له قائلة "إن مجتمعنا الفلسطيني يستحق منا كل عمل جاد ويستحق منا أن نوفر له وسائل الثقافة المنوعة، وعلى رأسها الكتاب"، وثمنت الوزيرة دور الجامعة العربية الأمريكية في احتضانها للفعاليات الثقافة، ودورها في نشر المعرفة وتوظيفها في المجتمع.

وبعد الافتتاح قدم عمر عبد الرحمن نمر رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية ورقة عمل بعنوان "أسباب العزوف عن القراءة"، متطرقا فيها للعلاقة بين التنمية الشاملة، وعادة القراءة، وقال "إن مجتمع المعرفة يسعى للتنمية، وتعد القراءة الوقود الأساس للتنمية.

واستعرض الباحث عدداً من أسباب العزوف عن القراءة في المجتمع الفلسطيني، وعزاها إلى الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي عانت منها شرائح المجتمع، ثم قدم مجموعة من الاقتراحات والحلول لها.

وفي نهاية اللقاء أوصى الباحث بضرورة تنبيه المسؤولين وصناع القرار للأخذ بعين الاعتبار احتياجات المجتمع القرائية ضمن البرامج التنموية الفلسطينية.