وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث إنشاء مدرسة لتعليم الموسيقى على مستوى فلسطين

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 14:10 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى تمويل وإنشاء مدرسة للتعليم الموسيقى في المحافظة، بدعم من الاتحاد الأوروبي خلال استقباله اليوم الاثنين، همفري ولهلم بمان، مدير مدرسة موسيقية في هولندا ود. جمال نزال عضو المجلس الثوري والمسؤول الإعلامي لحركة فتح في أوروبا.

وأوجز المحافظ خلال اللقاء صورة الأوضاع الثقافية وما فيها من مؤسسات ثقافية متقدمة، إضافة إلى حاجتها لإقامة مدرسة متقدمة للموسيقى، تشمل صغار السن والكبار من كلا الجنسين والفئات الاجتماعية المختلفة، لدخول الموسيقى كمادة تعليمية في المدارس والجامعات الفلسطينية وللحاجة إلى تغذية الثقافة الفلسطينية بالمعرفة الفنية في الموسيقى الوطنية والعالمية.

وحول المدرسة قدم المحافظ عدة مقترحات للمشروع تشمل تخصيص غرف لتعليم الموسيقى ومكتبة ثقافية وفنية، وأماكن لعرض الفن الحر والفن الأدائي وقاعات للتدريب، حيث أعدت دراسة لتنفيذ المشروع.

وفي سياق آخر استعرض المحافظ الوضع الحالي للمحافظة وما شهدته من أحداث سابقاً، والتي اعتبرت نموذجا في الاستقرار والنهوض وما رافق من زيارات وفود أجنبية وعربية لدعم المحافظة في سياستها نحو التنمية المستدامة.

وذكر د. جمال نزال أن محافظة جنين تعتبر أرضاً خصبة لتطوير الفن الشعبي الفلسطيني ولها باع طويل في الثقافة الملتزمة، وكان اختيار المحافظة بالذات لهذا المشروع تقديرا لها ولمكانتها الوطنية ونشاط شخصياتها الاعتبارية، واستكمالاً لمساعي المحافظ لتنمية أوضاع المحافظة.

وذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام، أن همفري، أعجب بما طرحه المحافظ من خيارات للمدرسة وما قامت به المحافظة من إعداد لدراسات ثقافية لاستيعاب احتياجاتها، خاصة مشروع قرية الطفل لتبادل الحضارات المنوي إقامتها على الأراضي المخلاة في شمال مدينة جنين، والمركز الثقافي.

ووعد همفري بمتابعة الأمر لدى الجهات المانحة، بعد تسلم دراسة مفصله من المحافظة بهذا الشأن، فيما قام الوفد بزيارة إلى عدد من قطع الأراضي المقترحة للمشروع.