وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ يوما ترفيهيا لكبار السن في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 13:38 )
غزة- معا - نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي يوما ترفيهيا لكبار السن وذلك ضمن برنامج عيد الأضحى 2010 مشروع الفعاليات الترفيهية، وذلك بتمويل من مؤسسة انتربال.

وقد شمل اليوم الترفيهي زيارة استجمامية لمدينة أصداء الترفيهية وقضاء أوقات سعيدة في التنزه وتنفيذ بعض النشاطات الترفيهية والمسابقات والأغاني التراثية، بالإضافة للمشاركة في عرض أمثال وحكم شعبية من التراث الفلسطيني.

وقال د.نعيم الغلبان رئيس إدارة الجمعية إن الرحلة تهدف إلى الترفيه عن المسنين، ورسم السعادة على وجوههم، وكذلك التفريغ الانفعالي لهم، مضيفا "إننا نسعى من خلال تنفيذ هذا النشاط إلى تعزيز الإرادة في نفوس كبار السن نحو حياة أفضل وتشجيعهم على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات والابتعاد عن العزلة والتفكير المستقبلي الايجابي بعيداً عن التشاؤم".

وقال عطا أبو ناموس منسق النشاط أن الرحلة استهدفت (72) مسنا و(20) مرافقا من ذويهم من منطقتي ( وادي السلقا، والمصدر ) بمحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وأضاف انه في نهاية النشاط الترفيهي تم أصحاب الرحلة إلى مطعم المتحف على شاطئ مدينة غزة حيث تم استكمال باقي الأنشطة خاصة المسابقات وتوزيع الهدايا والجوائز القيمة على المشاركين , وقد تم تناول وجبة غذاء تتناسب مع الوضع الصحي لكبار السن.

من جانبه عبر مدير مكتب انتربال في غزة م. محمود لبد عن إعجابه بهذه الفعالية الجيدة وأثنى على حسن الترتيب والتنظيم لها وأكد على حرص المؤسسة على دعم وتأهيل الفئات المهمشة وخاصة كبار السن.