وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بخزينة خاوية... اتحاد السلة يطلق الدوري العام بغزة في 10 ديسمبر المقبل

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 14:25 )
غزة- معا- غسان محيسن- أعلن باسم ضيازادة، نائب رئيس الاتحاد المركزي لكرة السلة، أن الدوري العام لأندية محافظات غزة، سينطلق يوم 10 ديسمبر/ كانون اول المقبل، بنظام الذهاب والإياب للمرة الأولى في تاريخ الدوري.

وأضاف ضيازادة أن الاتحاد قرر تنظيم الدوري رغم عدم توفر أي موازنة لتلبية احتياجات إقامة المباريات ومستلزمات الحكام وطواقم الاتحاد.

وأشار إلى أن الاتحاد اعتمد صالتي سعد صايل بغزة وأبو يوسف النجار بخان يونس لإقامة المباريات، على أن يكون آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة 30 من الشهر الجاري، فيما تجري القرعة يوم 2 من ديسمبر المقبل.

وأوضح زادة أن الاتحاد قام بتوجيه الدعوة ل13 نادياً هم أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، متوقعاً أن تقام "70" مباراة في الدوري ولأول مرة في سجل بطولات الاتحاد.

ورغم عدم توفر الموازنة أكد زادة أن الاتحاد أخذ على عاتقه الانطلاق في مشوار الدوري، ومواصلة المطالبة للمسئولين في وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة واللجنة الأولمبية لدعم الاتحاد كي ينظم بطولاته الرسمية.

وحول زيارة رئيس لجنة المسابقات سليم أبو زيد إلى ليبيا أوضح زادة أنها زيارة ناجحة وساهمت في تعزيز العلاقة مع الاتحاد الليبي والاتفاق على التعاون في مجال تأهيل مدربين وحاكم فلسطينيين في اللعبة، مشيراً إلى أن الاتحاد الفلسطيني وجه دعوة لنادي النصر الليبي لخوض مباريات ودية في غزة لدعم صمود الرياضيين في فلسطين.