وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء العلي يترأس إجتماعا لقيادة قوات الأمن الوطني

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 16:30 )
رام الله -معا- ترأس اللواء ذياب العلي قائد قوات الأمن الوطني إجتماعاً لقيادة القوات ضم قادة المناطق ومديري المديريات والشعب والدوائر التابعة لقوات الأمن الوطني.

وقدم العلي شرحاً عن الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية، وأبلغ العلي تحيات الرئيس أبو مازن لقوات الأمن الوطني ضباطً وصف ضباط وأفراد، وأضاف بأن الرئيس دائم التحدث عن حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها الضفة الغربية، وهي الحالة التي تفرض على العالم إحترام الحق الفلسطيني وتبنيه لهذا الحق المشروع في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح العلي بأن قوات الأمن الوطني التي كانت ومازالت وستبقى الحامي للمشروع الوطني والمحافظة على المكتسبات الوطنية والسياسية وحماية النظام السياسي الفلسطيني،مؤكدا بأن قوات الأمن الوطني هي القوات النظامية القادرة على متابعة كل صغيرة وكبيرة وهي القوات التي حملت الهم الوطني منذ عقود وحتى هذه اللحظة.

وتحدث العلي عن ضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة والتعامل الجيد مع أبناء الشعب وكذلك التدريب المستمر والجهوزية التامة لأي طارئ .

من جهة أخرى إلتقى اللواء ذياب العلي مع مجموعة من الضباط وعددهم ثلاثة عشر ضابطا تم إختيارهم وفق معايير محددة من قبل مديرية التدريب لقوات الأمن الوطني لإيفادهم الى الباكستان لتلقي دورات إختصاص مختلفة تستمر لستة أشهر حيث أوصى اللواء العلي الضباط الموفدين بأن يكونوا سفراء لفلسطين وللسلطة الوطنية الفلسطينية ولقوات الأمن الوطني .

وأكد الموفدين بأنهم سيبذلوا قصارى جهدهم في تلك الدورات ليتمكنوا من الاستفادة القصوى من تلك الدورات ليعودوا الى أرض الوطني ويزيدوا القوات نفعاً .

من جانبه شكر العميد ركن علي ابو شملة مدير التدريب والمتابعة لقوات الأمن الوطني اللواء العلي على ما يبذله من جهد متواصل في دعم القوات والمتابعة الحقيقية واليومية للوصول الى قوات أمن وطني تكون قادرة على تشكيل نواه جيش الدولة الفلسطينية .

وقال المقدم بلال أبو حامد مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام لقوات الأمن الوطني بأن القوات تشكلت من قوات الثورة الفلسطينية وجيش التحرير الوطني تعمل جاهدة ليلاً ونهاراً للحفاظ على مكتسبات الشعب والسلطة وهي دائماً تضع في إستراتيجيتها الوصول الى تأسيس جيش الدولة المستقلة المبني على العلم والمعرفة والقوة.

وأضاف أبو حامد بان اللواء العلي قائد القوات وبدعم من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس القائد الأعلى أبو مازن وكذلك رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض يقدمون الدعم الكامل لتبقى قوات الأمن الوطني الحامي للشرعية الفلسطينية والمحافظة على المشروع الوطني الفلسطيني.