وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تحذر من تنفيذ مشروع بناء 625 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة د. طالب أبو شعر، سياسة المخططات الإسرائيلية والمشاريع الاستيطانية التي تنفذها حكومة الاحتلال وأذرعها المتمثلة ببلدية الاحتلال والجمعيات اليهودية المتطرفة.

وبدوره حذر الوزير من مخطط الاحتلال الجديد القاضي بإقامة 625 وحدةً استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف" المقامة على أراضي حزمة وبيت حنينا في مدينة القدس التي صودرت أراضيهما في عام1980.

ولفت ابو شعر إلى أن الاحتلال يسعى من وراء هذا المشروع الاستيطاني إلى توسيع المستوطنة المذكورة، مما يزيد من عمليات الاستيطان غير المشروعة وزيادة الحفريات وشق الطرق وإقامة السكك الحديدية من اجل "طمس" معالم القدس وتهويد حضارتها.

وأضاف أبو شعر بأنه سيلحق هذا المخطط إقامة حديقة تكنولوجية تبلغ مساحتها 300 دونم، لخدمة المستوطنة، معتبراً هذه الإجراءات الاستيطانية تأتي ضمن سياسة حكومة الاحتلال التي تعد العدة على أن تصبح القدس ذات أولوية قومية ويهودية العاصمة، حسب تعبريهم.

ودعا ابو شعر إلى صد الاحتلال عن مساعيه ومخططاته بحق القدس وردع ممارساته وكبح جماح انتهاكاته، مؤكداً أن هذه الممارسات الاسرائيلية تأتي بمثابة خرق واضح لكافة المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية التي تكفل حق الدفاع عن المقدسات.