وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسة بلدية رام الله تشارك بالقمة العالمية الثالثة لاتحاد المدن

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 16:25 )
رام الله -معا- شاركت بلدية رام الله ممثلة برئيسة البلدية جانيت ميخائيل وعضو المجلس البلدي د.فهد حبش، في القمة العالمية الثالثة لاتحاد المدن والهيئات المحلية، في المكسيك وذلك منتصف الشهر الحالي.

وقالت ميخائيل التي كانت تلقت دعوة شخصية للمشاركة في هذه القمة، قالت عقب عودتها الى ارض الوطن إن القمة التي انعقدت على مدار أربعة أيام، ناقشت عدة مواضيع تختص بالهيئات المحلية في مدن العالم، ومن بينها التطورات الحاصلة على هذه المدن والتصورات المستقبلية للمدن عام 2030، كما أشارت الى أن القمة طرحت أبرز التحديات التي تواجه المدن والمواطنين فيها من حيث التعداد والازدحام والبيئة والاحتياجات الأساسية بشكل عام.

من جهتها قدمت رئيسة بلدية رام الله ورقة في القمة العالمية الثالثة لاتحاد المدن والهيئات المحلية، تحت عنوان المرأة في الحكم المحلي الذي كان من احد المواضيع الهامة التي تناولتها القمة، وفي هذا الإطار كانت مداخلة ميخائيل حول المرأة الفلسطينية، ووصولها الى مراكز صنع القرار، وركزت في كلمتها على معاناة المرأة الفلسطينية جراء الاحتلال والحواجز الإسرائيلية وعلى العنف الممارس ضدها بشتى أشكاله وأنواعه بسبب سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

كما شاركت ميخائيل في المكسيك أيضا بقمة التغييرات المناخية، وقامت بالتوقيع على وثيقة مع باقي رؤساء البلديات وهيئات الحكم المحلي تنص على زيادة عدد القوانين والإجراءات الايجابية المتعلقة بالبيئة، والتقليل من الآثار الناجمة عن عدد من الاستخدامات الخاطئة في المدن وتأثيرها السلبي على البيئة وعلى التزام هذه البلديات بان تكون صديقة للبيئة .

وعلى هامش مشاركتها في قمتي المكسيك، عقدت رئيسة البلدية لقاءات مع كل من رؤساء بلديات باريس واسطنبول والرباط كل على حدة، وذلك في إطار توثيق العلاقات الدولية لبلدية رام الله واستمرارية التواصل بشان المشاريع المشتركة مع البلديات الثلاث.