وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المؤتمر الإسلامي يؤكد موقف المنظمة الثابت لدعم أهالي غزة

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 18:09 )
غزة -معا- أكد مدير ادارة الشؤون الانسانية بمنظمة المؤتمر الإسلامي، فؤاد المزنعي موقف المنظمة الثابت إزاء حشد طاقات الأمة الإسلامية لدعم الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، مشددا على حرص الأمين العام للمنظمة، أكمل الدين إحسان أوغلو على أن تبلغ المنظمة هذه الرسالة بكل أمانة ونزاهة.

وقال المزنعي في تصريحات له في قطاع غزة، إن هذه البعثة تأتي في إطار توجيهات الأمين العام للمنظمة، وتنفيذا للقرارات الصادرة عن المجلس الوزارى ذات الصلة بقضية غزة.

وعدد رئيس وفد المؤتمر الإسلامي إلى غزة اليوم الاثنين، أهم أهداف الوفد المتمثلة في إعادة تقييم الوضع الإنساني في القطاع خاصة في المجال الصحي، فضلا عن تفعيل آلية التنسيق بين شركاء المنظمة من جمعيات ومنظمات إنسانية، وافتتاح عدد من المشاريع الحيوية بتمويل من هؤلاء الشركاء.

وأضاف المزنعي بأن وفد الأمانة سيعمل على توفير الدعم لبناء القدرات الوطنية الفلسطينية فى المجال الصحى، مشيدا فى الوقت ذاته بجهود جميع الدول الاعضاء وبخاصة مصر، التي اعتبرها الرئة الإنسانية لغزة، والمملكة العربية السعودية ممثلة فى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، الذي كان قد أعلن في القمة العربية الاقتصادية فى الكويت عن تبرع المملكة بمليار دولار لاعمار غزة، بالإضافة إلى حملة خادم الحرمين الشريفين لمساعدة أهالي غزة، بجانب دور الحكومة السعودية فى تسهيل تسيير قوافل المنظمة الانسانية من جدة الى غزة، وكذلك البنك الاسلامي للتنمية التابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي، و الدور التنفيذى الذى يقوم به. كما أشاد أيضا بدور تركيا لتنظيمها المؤتمر الدولي باسطنبول لاعادة اعمار غزة، و دور كل من الإمارات والبحرين و قطر و الكويت.

ونوه رئيس الوفد بدعوة الامين الام للمنظمة بألا ينسى العالم الإسلامي خاصة والعالم أجمع، و معاناة أهل غزة خاصة و ان الحصار حال دون تحسين الوضع الانساني في القطاع.