وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: عبد الله حوراني قائد مفكر أسهم بصياغة الهوية السياسية الوطنية

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 17:24 )
رام الله -معا- اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وفاة القائد الوطني والمفكر القومي عبد الله حوراني (أبو منيف) خسارة وطنية وعربية وإنسانية نظرا لمكانته المرموقة في المستويات الوطنية والقومية الفكرية والثقافية.

ونعت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة إلى مناضلي الحركة والشعب الفلسطيني والأمة العربية وللأحرار في العالم القائد الوطني الكبير عبد الله حوراني 'أبو منيف'، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سابقاً، عضو المجلسين الوطني والمركزي، رئيس المركز القومي للبحوث والدراسات، الذي ارتقت روحه اليوم الاثنين.

وأشادت الحركة في بيانها بالخصال والقيم الأخلاقية والثبات على المبادئ التي ميزت سيرة حياة الفقيد خلال عقود من النضال قضاها مخلصا وصادقا في الدفاع عن الحقوق الوطنية والهوية السياسية للشعب الفلسطيني.

وأضاف بيان الحركة:" كان القائد عبد الله حوراني من أحد القادة الأوائل للثورة الفلسطينية المعاصرة، إذ ساهم إلى حد كبير بصياغة الهوية الوطنية الفلسطينية المعاصرة، كمساهمته في ربطها بجذورها القومية وتعميق أبعادها الإنسانية، حيث تميز فقيد فلسطين بحراك وطني قومي على الصعيدين النضالي والفكري.

وحيا البيان روح الشهيد حوراني معتبرا أنه قد مضى على درب فلسطين مناضلا، قائدا متميزا بإيمانه بالوطنية الفلسطينية ومتمسكا بمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن ودول الجوار العربي والمهجر.

كما حيت دوره البارز في تقديم قضايا وحقوق اللاجئين المشروعة، ونضاله الدؤوب في مسارات العمل الوطني الفلسطيني والعربي والدولي، إذ كان دائم التعبير عن إرادة شعبنا وإيمانه بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم وموطنهم الأصلي فلسطين، كما كان قائدا حواريا ووحدويا يشهد القادة الفلسطينيون لمنهجيته، و لثقافته الوطنية والقومية التنويرية.