وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العدل تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع القنصلية الفرنسية

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 17:26 )
رام الله - معا - إستقبل وكيل وزارة العدل المستشار خليل قراجه الرفاعي اليوم الإثنين، في مقر وزارة العدل ، وفد القنصلية الفرنسية العامة ضم كلا من جاك فورنييه من مجلس الدولة الفرنسي، واكزافيير ديلامار مدير العلاقات الدولية في الأمانة العامة للحكومة الفرنسية، وإيزابيل كومباموس المسؤولة عن العلاقات الدولية في الكلية الوطنية للإدارة، والسيدة آنييك أيرين ديينير من وزارة الخارجية الفرنسية ، وبنوا تادييه مستشار التعاون والشؤون الثقافية.

وهدف هذا اللقاء إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بشأن إصلاح الإدارة العامة في فلسطين. حيث بحث المجتمعون مجموعة من النشاطات والمشاريع التي تقوم بها الوزارة بهذا الخصوص، كذلك تناول اللقاء آلية تنفيذ دراسة تشخيصية للإحتياجات في فلسطين بما يرتبط بالقضاء الإداري وسبل إنشاء مجلس الدولة.

من جانب آخر أطلع المستشار خليل قراجه الرفاعي الوفد الضيف على مشاريع وزارة العدل والمهمات المناطة بها على صعيد ترسيخ مبدأ سيادة القانون وتحقيق العدالة في المجتمع، بما ينسجم مع التوجه العام لرؤية وخطة الحكومة الفلسطينية في إنهاء الإحتلال وبناء مؤسسات الدولة، وما تبذله وزارة العدل بالتنسيق والتعاون مع أطراف العدالة ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بهذا الشأن. كما وتقدم بالشكر للحكومة الفرنسية لما تقدمه من دعم لقطاع العدالة.