وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية تحتضن بطولة الجامعات لألعاب القوى

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 19:57 )
اريحا - معا - العلاقات العامة والإعلام - تحت رعاية الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية وبإشراف قسم النشاط الرياضي في الأكاديمية, والإتحاد الرياضي الفلسطيني أقيمت بطولة ألعاب القوى للجامعات الفلسطينية على ملعب الأكاديمية الأمنية في أريحا، بحضور د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، ورافي عصفور ممثل عن الإتحاد الرياضي الفلسطيني, والمقدم محمد العابد المفوض في أريحا والأكاديمية، وممثلي الجامعات الفلسطينية والطلبة المشاركين والمشجعين.

وفي كلمته الأفتتاحية للبطوله نقل د. نايف جرَاد تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية للمشاركين, مؤكداً على أهمية هذه البطولة في دعم الطاقات والمواهب الشبابية وصقلها في الإتجاه الصحيح, وأكد على أهمية البطولة أيضاً في تأكيد سعي الأكاديمية ورئاستها في استمرار التعاون والتواصل مع مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني بكل المجالات والتي تعتبر الرياضة أحدها, كما وجه د. جرَاد كلمةً للاعبين حثهم فيها على المنافسة الشريفة التي ترفع من قيمة الرياضة في فلسطين.

بدوره شكر رافي عصفور الأكاديمية الأمنية على إستضافتها ورعايتها للبطولة, والتي تمثل بادرة رائعة في دعم قطاع الرياضة والرياضيين الفلسطينين.

و شارك في البطولة ثماني جامعات فلسطينية هي جامعة النجاح الوطنية, جامعة بيرزيت, الجامعة العربية الأمريكية, جامعة القدس، كلية فلسطين التقنية بنات رام الله, جامعة الخليل, وجامعة فلسطين التقنية خضوري بالإضافة للأكاديمية الأمنية، حيث شملت على العديد من مباريات العدو للمسافات الطويلة والقصيرة, وشملت 100متر,200متر, 400متر, 800 متر, 1500متر,للذكور والإناث.

وكانت نتائج البطولة على النحو التالي: الإناث, المركز الأول جامعة النجاح الوطنية, المركز الثاني الأكاديمية الفلسطينية, الثاني مكرر جامعة القدس.

فيما كانت نتائج مباريات الذكور على النحو التالي: المركز الأول جامعة فلسطين التقنية خضوري, المركز الثاني جامعة القدس أبو ديس, المركز الثالث جامعة النجاح الوطنية.

وقام بتحكيم البطولة المدرب رائد قاسم رئيس لجنة الحكام في البطولة وكل من الحكام: مأمون بالو, علي غروف, أحمد عقل, أحمد دريعات, سفيان براهمة, داوود عواجنة, فؤاد السراديح.

وفي نهاية البطولة جرى تكريم الفرق المشاركة في البطولة بحضور د. نايف جرَاد, ود. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية, وأ.د عبد الناصر القدومي نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الأكاديمية, وتم تسليم كأس البطولة للفرق الفائزة بالمرتبتين الأولى والثانية, والدروع التقديرية والميداليات على الفرق الأخرى.