وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أ.د. حمد الله يلتقي وفدا من البرلمان الاوروبي

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 20:40 )
نابلس -معا- التقى الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة يوم الاثنين وفدا من البرلمان الاوروبي ممثلين للعديد من الاحزاب الاوروبية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالوفد وتحدث عن تاريخ الجامعة وبرامجها الأكاديمية المختلفة وكلياتها واهمية التعليم العالي بالنسبة للشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية، كما تحدث عن دور المراكز العلمية التي أسستها الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وتطرق الى علاقات الجامعة الدولية وركز على اهمية هه العلاقات في تمتين التواصل مع المؤسسات الاكاديمية الدولية.

وتناول د. حمد الله اهمية دور الفلسطينيين في الخارج في دعم بناء الحرم الجامعي الجديد، بالاضافة الى حديثه امام البرلمانيين الاوروبيين عن دور جريجي الجامعة في رفد المؤسسات المحلية والعربية بالكفاءات المطلوبة.

وفي حديثه تطرق أ.د. حمد الله للحديث عن الظروف التي يمر بها الطلبة الفلسطينيون والظروف الاقتصادية والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة خاصة في مجال القروض ومساعدة الطلبة الخريجين في الحصول على فرص عمل في السوق المحلي والعربي. وفي ختام حديثه امام الوفد الاوروبي تمنى لهم زيارة مثمرة في فلسطين.

بدوره شكر دي روزا، رئيس الوفد الاوروبي أ.د.حمد الله على حسن استقباله وقدم الوفد الاوروبي الذي يمثل مختلف الاحزاب الاوروبية الاعضاء في البرلمان الاوروبي، كما تحدث عن اهمية العلاقات البرلمانية بين البرلمان الاوروبي والمجلس التشريعي الفلسطيني، واكد على اهمية هذه الزيارة للتعرف على الاوضاع التي يعيشها المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر د.حمد الله الوفد على مواقفه الداعمة للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.