وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في الرام حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 08:43 )
القدس -معا- عقدت نقابة الكهربائيين الفلسطينيين محافظة القدس في الرام ورشة عمل بعنوان التوعية النسويه حول أساليب ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية تحت رعاية مدير مدرية عمل القدس باستضافة مجلس محلي الرام وبتعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس ولجنة المرأة .

وتقدم عريف الحفل من نقابة الكهربائيين الفلسطينيين في محافظة القدس –فرع الرام سهيل الحلواني بالترحيب بالحضور والضيوف كل من رئيس مجلس محلي الرام سرحان السلايمة والسادة مجلس الإدارة , مديرية العمل جميل مصطفى , مدير العلاقات العامة و الدولية في شركة كهرباء القدس المهندس هاني غوشة ,لجنة المرأة السيدة وفاء غزاونة .

كما أكد رئيس الهيئة الإدارية أسامة عواد في الورشات السابقة على إن العمل النقابي لا يهدف فقد على حل النزاعات العمالية وإنما على تأهيل الكهربائيين ضمن المستوى المطلوب ومواكبة التطور لما فيه مصلحة للجميع. وتدريب ربات البيوت على كيفية استخدام الأجهزة الكهربائية بالطرق السليمة والتوفير من استهلاك التيار وتقليل من تكاليف الفاتورة الشهرية .

وأشاد عريف الحفل بدور رئيس مجلس محلي الرام الذي لم يتأخر عن تقديم الخدمة و قاعة المجلس عند الحاجة وعن دور لجنة المرأة فقد وفرت الجهد الكبير في عملية التواصل مع العنصر النسائي , وعن دور مدير مديرية العمل حيث تكن لها كل الاحترام والتقدير حيث كان لها الفضل في التسجيل بوزارة العمل وان تمارس عملها بشكل لائق مع المؤسسات المختلفة .كما وأشاد بدور مدير العلاقات العامة والدولية في تنظيم مهنة الكهرباء ورفع مستواها لما فيه المصلحة العامة لجميع الإطراف . ووضع ختم النقابة في مناطق امتياز الشركة على ورقة الفحص الخاصة بالمشتركين وبذلك دعم النقابة ماديا ومعنويا.

وبعد ذلك انسحب الضيوف لتدير الورشة المهندسة سهاد عطية ومدير مركز التدريب أريحا ومساعدة لجنة المرأة كما أكد عريف الحفل على ضرورة التعامل مع الكهربائي المرخص وذلك لضمان سلامة التمديدات الكهربائية الداخلية .

وفي نهاية الورشة تم عمل مسابقة ثقافية حول أمور الكهرباء وتوزيع الجوائز على الفائزات والجدير بالذكر ستكون هناك ورشات عمل أخرى في فرع بدو , العيزرية والقدس.