وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي: مجزرة قانا الثانية ستكون عنوان فشل الحرب الإسرائيلية العدوانية على لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 15:25 )
رام الله- معا- أعربت المبادرة الوطنية الفلسطينية عن إدانتها واستنكارها للمجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قانا بلبنان.

وأكدت المبادرة في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن إسرائيل أصبحت تتصرف بدون قيم وأعراف أو قانون، وأنها بعدوانها وجرائمها في فلسطين ولبنان وتدوس صباح مساء القانون الدولي الإنساني وكافة القيم الإنسانية والأعراف والمواثيق.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية أن مجزرة قانا الثانية أصبحت عنواناً لفشل الحرب الإسرائيلية العدوانية على لبنان وفلسطين.

وأضاف أن جريمة قانا تشكل نقطة انعطاف تعمق فشل الحرب الإسرائيلية على لبنان بفضل صمود وثبات الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الباسلة.

وأكد النائب البرغوثي أن كل من يحترم القيم الإنسانية في العالم مطالب الآن برفع صوته ليس فقط من اجل وقف إطلاق النار دون قيد أو شرط بل من اجل وقف المجزرة الوحشية التي تقوم بها إسرائيل كل يوم على غزة ولبنان وإنهاء احتلالها الغاشم.

واعتبر النائب البرغوثي أن مجزرة قانا هي لطمة على وجه اللامبالاة الدولية تجاه العدوان الإسرائيلي وستحدث تأثيراً عارماً على امتداد العالم لن تستطيع إسرائيل وقفه.