وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية نساء اسكاكا تفتتح معرضا للاشغال اليدوية في القرية

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 10:24 )
سلفيت -معا- افتتحت جمعية نساء اسكاكا الخيرية امس الاثنين، وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية في سلفيت معرضا للاشغال اليدوية في مقر الجمعية في قرية اسكاكا شرق سلفيت.

وقد حضر حفل الافتتاح، مدير مؤسسة الرؤيا العالمية ناصر معالي، وطاقم المؤسسة، ورئيس مجلس قروي اسكاكا سمير حريص ورئيسة جمعية نساء اسكاكا احلام حرب، وممثلة مكتب وزارة الثقافه في سلفيت ابتسام القاضي، واعضاء الهيئتين الادارية والعامة للجمعية، وفعاليات القرية الشعبية والوطنية، الرسمية والاهلية، وحشد من المواطنين والمهتمين من محافظة سلفيت.

من جانبها، تحدثت رئيسة الجمعية احلام حرب، عن ان الهدف من اقامة المعرض، والذي سيستمر خمسة ايام حتى مساء الخميس القادم، هو تمكين النساء وتعليمهن مهارات جديدة لرفع المستوى الاقتصادي لهن، والمحافظة على التراث من خلال الاشغال الموجودة ونشر الفنون الجديدة في المحافظة، مثل اشغال الخيش والخرز، اضافة الى تسويق بعض الاشغال وتخريج مدربات من ضمن المتدربات اللواتي شاركن في الدورات التي عقدت للنساء في مقر الجمعية.

واضافت حرب، ان هذا المعرض كان نتاج دورة الاشغال الممولة من الرؤيا العالمية لثلاث دورات في الخرز والزجاج والخيش والتشطيب، لتمكين النساء من العمل باتقان.

وشكرت حرب مؤسسة الرؤيا على دعمها للجمعية ولنساء القرية، كما شكرت اعضاء الهيئة الادارية للجمعية اللواتي عملا بجد واخلاص من اجل تنظيم واقامة هذا المعرض.

وقد احتوى المعرض احتوى على العديد من الاعمال والمشغولات اليدوية الرائعه والتي حازت على اعجاب المواطنين والفعاليات التي زارت المعرض.