وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطائرة يعلن عن انطلاق بطولة كأس فلسطين الحادية عشر للرجال

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 14:07 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- أعلن اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني في جلسته الأخيرة عن انطلاق بطولة كأس فلسطين الحادية عشر للرجال وذلك مع بداية العام القادم الموافق يوم السبت 1/1/2011م.

وتأتي هذه الفعالية لإتحاد كرة الطائرة ضمن الأجندة السنوية التي وضعها من خلال رزنامة الموسم الرياضي 2010/2011م والتي أنهى خلالها بطولات الفئات المساندة وهي الشباب والناشئين والأشبال والدوري النسوي.

وقد أنجز رئيس لجنة المسابقات العامة في الإتحاد مفيد إسماعيل تعليمات بطولة الكأس وتم إرسالها لكافة الأندية المنضوية في مظلة اتحاد الطائرة.

وتقرر أن تقام المباريات طوال شهر كانون ثاني القادم وستجرى جميع المباريات على صالات مغلقة هي صالة بلدية الخليل وصالة الشهيد أبو عمار في بيت لحم وصالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة وصالة نادي ثقافي طولكرم وصالة مركز شباب عسكر.

وتقرر أن تجرى القرعة يوم السبت الموافق 18/12/2010م في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وستكون المشاركة إجبارية لأندية الدرجتين الممتازة والأولى واختيارية لباقي الدرجات.

ومن بين تعليمات البطولة التي أرسلها الإتحاد للأندية ما يلي:
1- رسوم البطولة 120 شيقل تدفع يوم إجراء القرعة.

2- مشاركة أندية الدرجة الممتازة اجبارية وهي عزون، سنجل، جيوس، دير بلوط، العوجا، بيت فوريك، عصيرة القبلية، نادي جنين، اماتين ومركز العروب.

وأما أندية الدرجة الأولى وفيه المشاركة اجبارية فتضم أندية: جينصافوط، تل، عوريف، مخماس، العبيدية، الخضر، مركز عسكر، رمون، دير ابو مشعل، كفر راعي ، عقابا، فقوعة، اذنا وبيت كاحل.

3- تقرر سحب القرعة مسبقاً البطل السابق شباب عزون ويجمل رقم ( 1 ) على رأس الجدول والوصيف شباب جيوس ويحمل الرقم الأخير أسفل الجدول.

4- نظام البطولة خروج المغلوب من مرة واحدة ، ويطبق القانون الدولي وأي نص لم يرد في اللائحة يكون قرار الإتحاد فيه قطعي ونهائي.

5- طالب الإتحاد من الفرق المشاركة إرسال كتاب خطي للإتحاد حتى مساء يوم الخميس الموافق 16/12/2010م، وكل نادي من أندية الدرجتين الممتازة أو الأولى يريد الاعتذار عن المشاركة عليه تقديم كتاب خطي بذلك وإلا ستكون العقوبة مضاعفة عليه. وعلى كل فريق إحضار كرتين صالحتين وكشف اللاعبين مختوم وعلى ثلاث نسخ.

6- طالب الإتحاد جميع الأندية استكمال شؤون تسجيل اللاعبين وتقديم كشف بأسماء اللاعبين إلى الإتحاد.

وأضاف إسماعيل على الأندية مراجعة أعضاء الإتحاد في المحافظات المختلفة للإجابة عن أي استفسار، ففي القدس رامي ابو علي وفي الخليل أسامة جوابرة وفي بيت لحم ليندا فريج وفي أريحا فخري نجوم وفي جنين عدنان ابو فرحة وفي نابلس رائد حمدان ومحافظات طولكرم وقلقيلية وسلفيت مراجعة مفيد إسماعيل.

جوائز البطولة:
صاحب المركز الأول سيحصل على كأس كبير وميداليات ذهبية، وصاحب المركز الثاني يحصل على كأس متوسط وميداليات فضية وصاحب المركز الثالث يحصل على كأس صغير .

التوصيات لمجلس اتحاد كرة الطائرة:
قدمت لجنة المسابقات عدد من التوصيات لإتحاد كرة الطائرة للأخذ بها في البطولة ومنها :-
• تغريم الفرق التي لم تشارك والمطلوب منها المشاركة الإجبارية في الموسم القادم درجة أدنى.
• تغريم كل نادي يتغيب عن مباريات البطولة بمبلغ ألف شيقل.
• خصم ثلاث نقاط من كل فريق غير مشارك في البطولة من رصيده في الدوري العام القادم.
• إضافة ثلاث نقاط لكل فريق يصعد إلى دور الثمانية في الدوري العام القادم.
• مكافأة مالية للفريق الأول مبلغ 3000دولار والثاني 2000دولار والثالث 1000 دولار والرابع 500 دولار.
• الفرق التي لا تشارك في بطولات الإتحاد سيتم شطبها من سجلات الإتحاد.
• الأندية المشاركة في البطولة مدعوة لحضور القرعة.