وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا اوروبيا

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 16:07 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وفدا برلمانيا اوروبيا برئاسة "دي روزا" ضم أكثر من عشرين برلمانيا وممثلي احزاب سياسية اوروبية.

وفي بداية اللقاء رحب البكري بالضيوف في محافظة نابلس شاكرا لهم الزيارة، متمنيا لهم قضاء وقت جميل فيها، متحدثا حول الاوضاع السياسية التي تشهدها المحافظة في ظل الاحتلال الاسرائيلي، حيث أشار وفي بداية حديثه لاعتداءات المستوطنين الذين يترجمون مسلسلا من الاعتداءات على المواطنين وأشجارهم وأراضيهم ومزروعاتهم، مؤكدا أن السلطة لم تقف حيال هذا الوضع مكتوفة الأيدي وإنما تحركت باتجاه احلال الأمن والتنمية فجاءت الخطة الأمنية والاقتصادية ترجمة لذلك فلاقت النجاح والقبول من كافة المواطنين.

وأشار البكري إلى احصاءات تدل على تحسن الحالة الاقتصادية والسياحية في المحافظة، حيث سجلت فترة الحصار التي فرضت على نابلس كواحدة من محافظات الضفة الغربية ارتفاعا ملخوظا في الفقر والبطالة، حيث وصلت نسبة الفئات الواقعة تحت خط الفقر 65% بينما سجلت البطالة نسبة 28% العام الماضي، فيما انخفضت النسبة إلى 13% هذا العام، وفيما يتعلق بالسياحة سجلت نابلس دخول أكثر من 800 الف زائر هذا العام ما بين مواطني الداخل والأجانب، مؤكدا أن نابلس بلدا سياحيا ووجهة دينية للمسلمين والمسيحين والسامرين.

واستعرض البكري الوضع السائد، حيث أشار بأننا نمر بمجموعة من التعقيدات، حيث الاستيطان على الأرض ونحن بصدد ذلك قمنا بمحادثة المسؤولين العسكريين الاسرائيلين الذين ابلغونا بأنهم لا يستطيعون ردع المستوطنين.

وأكد البكري التفاف غالبية الشعب حول الرئيس محمود عباس وسياسته المعتدله وخطابه الواضح حول الدولة والسلام وهذا ما زاد التفاف الشعب ولاقى قبولا عالميا ودوليا حوله.

واوضح البكري أن ما حدث مؤخرا من ضبط للخلية التي كانت تخطط للتخريب داخل المحافظة، إنما دليل على أن الأمن والأمان يحلان على نابلس وأن الأجهزة الأمنية قوية ومسيطرة وقادرة على خلق الأمن واشاعته وهي دليل أيضا على أننا نعمل ضمن القانون والنظام، حيث قدمناهم للمحاكمة والعدالة وليس لدينا ما نخفيه وكافة مراكز حقوق الانسان بإمكانها أن تزور السجون والمعتقلين وتتطلع على أوضاعهم عن قرب.

واختتم البكري حديثه حول الاشادة بما حققته السلطة من فرض للامن، مشيرا ان الوضع تغير عما كان عليه سابقا، حيث سلمت اسرائيل ومنذ فترة بسيطة السيطرة كاملة للسلطة على المدينة عكس ما كانت تقوم به سابقا.

فيما تحدث دي روزا عن سعادته بالزيارة وبلقاء المحافظ، معربا عن شكره وتقديره لمحافظ نابلس اللواء البكري لحسن الإستقبال وكرم الضيافة، مشددا على اهمية تعزيز ودعم العلاقة البرلمانية بين البرلمان الاوروبي والمجلس التشريعي الفلسطيني من ناحية والشعب الفلسطيني والشعب الأوروبي من ناحية اخرىن، معبرا عن ارتياحه لما وصلت اليه المحافظة من تقدم ونجاح وامن، متمنيا دوام التقدم والازدهار والحرية للشعب الفلسطيني.