وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص الفلسطيني يرسم ابتسامات فرح على وجوه ابطاله

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 15:53 )
رام الله- معا- ارتسمت علامات الفرح والسرور على وجوه ابطال الاولمبياد الخاص واسرهم ومدربيهم وادارييهم، الذين شاركوهم في الدورة العربية السابعة التي اختتمت مؤخرا في سورية وحصدت فلسطين على ضوئها 48 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

وحضر حفل التكريم د. جمال المحيسن رئيس مجلس ادارة الاولمبياد ود. يوسف الخطيب رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ود. محمد ابو حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وبسام سعد صايل مستشار وزيرة الشؤون الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة والرائد منصور خزيمية نائب مدير عام العلاقات العامة في جهاز الشرطة.

وبدأت فقرات الحفل، الذي احتضنته جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالسلام الوطني اعقبه تلاوة ايات عطرة من القرآن الكريم رتلها تيسير حجاوي، وهو لاعب وعضو مجلس ادارة الاولمبياد الخاص.

واستعرض الزميل محمود السقا، المدير الاعلامي في الاولمبياد مسيرة الوفد الفلسطيني في سورية، وإحراز اللاعبين من عموم الوطن 48 ميدالية ملونة، في ألعاب القوى، وكرة اليد والقدم والطاولة، والريشة الطائرة، والبوتشي والسباحة ورفع الأثقال والدراجات.

وأشاد د. الخطيب بكل الجهات، التي شاركت في تحقيق الإنجاز غير المسبوق للمشاركات الفلسطينية على المستوى العربي، مشيرا إلى إنجازات لاعبي الجمعية، الذين أحرزوا 23 ميدالية متنوعة.

وأكد أن الجمعية ستستمر في دعم الأولمبياد الخاص وجهوده وأنشطته، كجهة مشاركة وداعمة لكل الفعاليات والبرامج، التي ينفذها الأولمبياد، للمساهمة في حصد المزيد من الإنجازات الفلسطينية على الصعيدين: العربي والعالمي.

وأشار د. محيسن إلى أن الإنجاز الذي تم تحقيقه في دمشق جاء نتاجا للتطورات الايجابية المتتالية التي شهدها عمل الأولمبياد، وصولا إلى تنفيذ ثمانية برامج، وعدد متميز من اللاعبين والمتدربين.

ولفت إلى إيمان الأولمبياد الخاص المطلق بدور الرياضة في تعزيز ثقة ذوي الإحتياجات الخاصة بأنفسهم، وتنمية وتعزيز قدراتهم، والأثر الايجابي الذي تتركه عليهم وعلى ذويهم، وفي حياتهم بشكل عام.

وأشاد محيسن بجهود وزارة الشباب والرياضة في دعم ومساندة الأولمبياد الخاص الفلسطيني، ودعم الهلال الأحمر اللامحدود بكل فروعه ومراكزه للاعبي ولاعبات ومدربي وأنشطة الأولمبياد المختلفة.

وقال د. أبو زيد: إن الأولمبياد الخاص الفلسطيني مؤسسة من أهم المؤسسات في الوطن، مشيرا الى انها تعنى بفئة تحتاج منا الوقوف إلى جانبها، وهذه الفئة بإمكانها أن تصنع الأجمل والمميز لفلسطين.

ولفت إلى أن عمل الأولمبياد وطني وإنساني وأخلاقي، ومن المهم الاهتمام به وتنميته والوقوف إلى جانبه ودعم أنشطته على الصعيدين المؤسساتي والشخصي .

وفي ختام المهرجان، تم تقديم دروع تكريمية من الأولمبياد الخاص الفلسطيني لكل من: د. الخطيب، وأبو زيد.

وقام كل من: د. محيسن ود.الخطيب وأبو زيد بتوزيع الشهادات والهدايا التقديرية على اللاعبين واللاعبات ومدربيهم وأعضاء الوفد الفلسطيني، الذين شاركوا في أولمبياد سورية وساهموا في تحقيق 15 ميدالية ذهبية، و15 ميدالية فضية، و18ميداليات برونزية، بحضور اعضاء مجلس الادارة وهم: نزار بصلات ومعروف شطارة ومروان وشاحي وروضة معروف ووفاء علي، وفيما اسماء المكرمين:

ـ العاب القوى: طارق قوزح، فداء ابو الحاج، روان ناجح، غسان شلالدة، جهاد المصري، ندى دريعات، محمد شومان، ريمان عدرة، ثائر ضراغمة، رباب درويش، صالح ابو صالح (مدربون).

ـ كرة قدم: انس زربا، احمد عبدالحليم، موسى الجمل، عمر سعد الدين، محمد زماعرة، مجاهد حسنات، احمد ابو شهاب.
لاعبو تعزيز: علي عبادي، رأفت صبيحات، منصور عليان، سعيد حمدان، عدنان قطنات، ياسر بريغيث (مدربون).

ـ كرة يد: جمال برغوثي، احمد خضور، احسان جادالله، ادهم ابو رحمة، علي بططة، سنان بركات، طلال ابو عريش.
لاعبو تعزيز: فادي عاشور، احمد المحتسب، عبدالعزيز الاطرش، جمال عاشور، بهاء ابو ذياب (مدربان).

ـ لعبة البوتشي: وهي لعبة فلسطينة الاصل ومثلها كل من: احمد ابو مريم، فادي جهالين، عهود برهم، احلام شطريت.

ـ ريشة طائرة: روان مدني، روان طرايرة، موفق طه، لؤي ناصر الدين، عزيز وزوز، نوال صالح (مدربان).

ـ تنس طاولة: تيسير حجاوي، فراس القنة، امتثال التميمي، دنيا حسيبا، ناصر بدرساوي، سمر القدح (مدربان).

ـ المبادرات: فراس فليان، رشا السعدي، رابعة عبدالله.
وكانت محافظات الوطن الجنوبية شاركت في العاب: رفع الاثقال، والدراجات الهوائية، والسباحة، وحقق ابطالها نتائج مميزة.