وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين لدى اوكرانيا تحي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطي

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 18:49 )
اوكرانيا- معا- احيت سفارة فلسطين لدى اوكرانيا يوم امس الاثنين، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حضر الاحتفال مجموعة من ممثلي البعثات الدبلوماسية الاجنبية والعربية والاسلامية, المعتمدين لدى اوكرانيا, شارك فيها ابناء الجالية الفلسطينية والعربية، بالاضافة الى رجال الدين, والعديد من اجهزة الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وافتتح الاحتفال سفير فلسطين في اوكرانيا د. محمد الاسعد, حيث اشار ان هذا اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 29/11/1977 هو تأييدا واعترافا بنضال الشعب الفلسطيني العادل وحقه في الحرية والاستقلال وتقرير مصيره على ترابه الوطني وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس كسائر شعوب العالم.

وقال الاسعد "يتزامن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمرور الذكرى السادسة لذكرى رحيل القائد الرمز ياسر عرفات، مشيرا ان الرسالة بهذه المناسبة للعالم أجمع وللإسرائيليين خاصة أننا دعاة سلام وتعايش، ويجب أن يدرك الشعب الاسرائيلي ان سبب دوامة العنف الدموي هو الاحتلال الذي يعني إستمرار الظلم والمعاناة وإنكار حقوق الشعب الفلسطيني، وان "السلام هو الذي يوفر الأمن وليس العكس" وان صنع السلام أهم من الاستيطان وأغلى من الائتلاف الحكومي.