وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الإحتلال تحاول مصادرة المواشي في الاغوار وتعتقل رئيس مجلسها

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 19:32 )
طوباس- معا- قامت قوات معززة بعدة آليات عسكرية وعشرات الجنود بمهاجمة المواطنين في منطقة "الفارسية" في الأغوار الشمالية اليوم الثلاثاء، حيث حاول الجنود مصادرة قطعان الماشية التابعة للمواطنين في المنطقة.

وعُرف من أصحاب المواشي التي حاول الجنود مصادرتها، صالح سعد ومفيد سعد وفائق مصطفى وياسين جميل، حيث تصدى الأهالي للجنود وأفراد الشرطة الإسرائيلية الذي كان بصحبتهم عدد من المستوطنين، حيث قام الجنود باقتياد المواشي إلى مشارف مستوطنة "روتم" القريبة، قبل أن يتمكن المواطنون من تخليص وإسترجاع مواشيهم.

وذكر شهود عيان أن جنود الإحتلال وعناصر الشرطة الإسرائيلية إعتدت بالضرب على رئيس المجلس القروي في منطقة المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة وتم تقيده، وهو رهن الإعتقال حتى الآن.

كما قال أحد مالكي المواشي في المنطقة، أن الأهالي لم يتلقوا إي إخطارات بنية الإحتلال مصادرة مواشيهم، وأنه وسكان المنطقة تفاجئوا بقيام جنود الإحتلال بإقتحام بيوتهم وتفتيشها ومحاولة تخليصهم مواشيهم ومصادرتها.

والجدير ذكره ان منازل ومنشآت المواطنين في الفارسية والمالح قد تعرضت للهدم لثلاث مرات خلال الأشهر الأخيرة، ومحاولة مصادرة مواشي المواطنين في المنطقة تنبأ عن تطور ملحوظ وخطير يهدف إلى تهويد الأغوار واقتلاع ساكنيها منها.